الرميد يدفع بتمدرس السجناء في مختلف أسلاك التعليم العالي باستثناء العلوم
الرئيسية سياسة الرميد يدفع بتمدرس السجناء في مختلف أسلاك التعليم العالي باستثناء العلوم

الرميد يدفع بتمدرس السجناء في مختلف أسلاك التعليم العالي باستثناء العلوم

كتب في 10 ديسمبر 2019 - 3:23 م
سياسة مشاركة
الرميد

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان أن “تمدرس السجناء مضمون في مختلف أسلاك التعليم العالي، وفقا للضوابط التنظيمية المعمول بها في هذا الميدان، غير أنه حينما يتعلق الأمر ببعض المسالك التي تستوجب الحضور للدروس فلا شك أن ذلك متعذر بالنسبة للسجناء، كما هو الحال بالنسبة لكلية الطب وكليات العلوم”.

 

 

 

 

 

 

 

وأشار الرميد، خلال مداخلته اليوم الاثنين في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أن “التدابير المتخذة مكنت من تسجيل 930 طالبا سجينا برسم الموسم الدراسي 2020-2019”.

 

 

 

 

 

وكشف الرميد عن توقيع عدد من الاتفاقيات بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وبين عدد من الجامعات من أجل تسهيل تمدرس السجناء.

 

 

 

 

 

 

وبلغ هذه السنة عدد السجناء الذين تمكنوا من الحصول على شهادة البكالوريا 181 طالبا من أصل 779 اجتازوا الامتحانات بمختلف المؤسسات السجنية، من بينهم 42 حصلوا على ميزة “مستحسن”، بحسب المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : أولى جلسات محاكمة “نصاب القريعة” زوال اليوم الأربعاء  «»   تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون  «»   سبعيني يضع حدا لحياته شنقا بتاوريرت  «»   فاس: توقيف شخص تورط في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية  «»   مندوبية السجون توضح حقيقة ضرب نزيل بسجن القنيطرة حتى الموت  «»   الركراكي ينفصل عن الفتح و يلتحق بفريق الدحيل القطري  «»   قتيلين وجرحى في حادثة سير بين حافلة وشاحنة ضواحي كلميم  «»   تحذيرات من استعمال السماعات لأكثر من 60 دقيقة  «»   أغيلار: سحب بوليفيا اعترافها بـ”الجمهورية”الوهمية تكريس للدينامية التي تطبع علاقات المغرب و بلدان أمريكا الجنوبية  «»   تطورات مثيرة في قضية الاعتداء على مدونة امريكية بمراكش  «»