Qries

الرباط تحتضن المهرجان الدولي للأشخاص في وضعية إعاقة في دورته الحادية عشر

الأشخاص في وضعية إعاقة في مهرجانهم الدولي11
Qries

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

18 نوفمبر 2019 - 6:35 م

عبر ـ متابعة

 

 

 

 

تنظم جمعية التعاون الثقافي ومساندة المعاقين، المهرجان الدولي للأشخاص في وضعية إعاقة في دورته الحادية عشر، تحت شعار “سينما القارات …السينما من زاوية أخرى” ما بين 20 و23 نونبر 2019 وذلك بشراكة مع الجمعية المغربية جسور الفن والإبداع ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان ووزارة الثقافة و الشباب والرياضة والإتصال و ولاية جهة الرباط سلا الرباط القنيطرة، ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة وغرفة الصناعة التقليدية وشركة entourage production.

 

 

 

 

وتتخذ الجمعية من المهرجان واجهة للتكوين والترافع حيث تعالج الدورة الحادية عشرة للمهرجان قضية الإعاقة بمنظور سينما القارات بحمولتها لواقع الإعاقة ومعالجتها لهذه القضية بمنظور الصوت والصورة والسيناريو’ كوسيلة تفتح نافذة أيضا لإبراز مجمل التحديات المطروحة في وجه الشخص المعاق كفرد، ومحيط من أسرة ومجتمع وصناع القرار من حكومات وبرلمانات ومؤسسات ومنظمات دولية ومجتمع مدني وإعلام.

 

 

 

 

وذلك في سياق استحضار الفرص والتحديات التي تحتاج من الجميع الانخراط في دعم ومناصرة الأشخاص في وضعية الإعاقة و تقديم الدعم و المساندة لهم وإبراز طاقاتهم ومواهبهم وقدراتهم وتعزيز مشاركتهم وإعداد السياسات العمومية ذات الصلة بالأشخاص في وضعية إعاقة.

 

 

 

 

ويتميز برنامج المهرجان بندوات وورشات ومعرض الفنون التشكيلية والصناعة التقليدية وبمشاركة دولية لمنظمات المجتمع المدني من دولة البحرين، الأردن، مصر، السعودية، بوركينا فاصو، البنين، جنوب افريقيا، غانا. وبحضور العديد من الشخصيات المدنية و وهيئات دبلوماسية.

 

 

 

وستكون الجلسة الافتتاحية للمهرجان يوم الأربعاء 20نونبر 2018 على الساعة الرابعة مساء بقاعة باحنيني بالرباط.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )