الرباح: “زرعت 15 ألف شجرة بالقنيطرة ونجح منتخبونا في جعل المدن المغربية نظيفة وخضراء خالية من الأزبال!!

سياسة كتب في 11 مايو، 2021 - 18:25
زربي مراد - عبر قال عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، أن المدن المغربية اكتست بجمال الطبيعة وشهدت تحولا أخضرا. و أضاف الرباح في جواب له خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن مدينة القنيطرة التي يترأسها زرع فيها على سبيل المثال 15 ألف شجرة. و اعتبر الرباح، أن مدن المغرب الحضرية جميعها نظيفة، مشيرا إلى تحول مناطق سوداء وأحياء إلى ساحات خضراء بمئات الهكتارات. و أشاد المسؤول الحكومي ذاته، بعمل المنتخبين، مرجعا إليهم الفضل في جعل جميع الجماعات الحضرية نظيفة باستثناء بعض الحالات بسبب الإضراب أو إشكال مع الشركات المكلفة بتدبير النفايات، على حد قوله. و كشف الرباح أن "مجموع الميزانية المخصصة لبرنامج تأهيل مطارح النفايات بلغت 21 مليار دهم، إضافة إلى تخصيص استثمارات بقيمة 6 ملايين درهم ما بين 2021 و2024. و أوضح أن "الميزانية الجديدة المخصصة لموضوع المطارح، تروم تأهيل 20 مركزا جديدا بعدد من المدن، إضافة إلى تأهيل 47 مطرحا عشوائيا".

زربي مراد – عبّر

 

قال عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، أن المدن المغربية اكتست بجمال الطبيعة وشهدت تحولا أخضرا.

و أضاف الرباح في جواب له خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن مدينة القنيطرة التي يترأسها زرع فيها على سبيل المثال 15 ألف شجرة.

و اعتبر الرباح، أن مدن المغرب الحضرية جميعها نظيفة، مشيرا إلى تحول مناطق سوداء وأحياء إلى ساحات خضراء بمئات الهكتارات.

و أشاد المسؤول الحكومي ذاته، بعمل المنتخبين، مرجعا إليهم الفضل في جعل جميع الجماعات الحضرية نظيفة باستثناء بعض الحالات بسبب الإضراب أو إشكال مع الشركات المكلفة بتدبير النفايات، على حد قوله.

و كشف الرباح أن “مجموع الميزانية المخصصة لبرنامج تأهيل مطارح النفايات بلغت 21 مليار دهم، إضافة إلى تخصيص استثمارات بقيمة 6 ملايين درهم ما بين 2021 و2024.

و أوضح أن “الميزانية الجديدة المخصصة لموضوع المطارح، تروم تأهيل 20 مركزا جديدا بعدد من المدن، إضافة إلى تأهيل 47 مطرحا عشوائيا”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع