الرئيسية أخبار دولية الرئيس البرازيل يقاطع “أقلام BIC” الفرنسية

الرئيس البرازيل يقاطع “أقلام BIC” الفرنسية

كتب في 1 سبتمبر 2019 - 8:10 ص
الرئيس البرزيلي

عبّر-وكالات 

 

في أعقاب خلافه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بسبب حرائق الأمازون البرازيلية، قال الرئيس البرازيلي جائير بولسونارو إنه لن يستخدم أقلام شركة “بيك” الفرنسية الشهيرة بصناعة الأدوات المكتبية.

 

 

وذكر بولسونارو، الجمعة، أنه سيوقع عفوا رئاسيا عن ضباط الشرطة المسجونين، الذين يستخدمون أقلام شركة “كومباكتور” البرازيلية، في تصريح مازح على ما يبدو.

 

 

وأضاف الرئيس اليميني الذي يواجه انتقادات دولية بسبب الحرائق المدمرة في غابات الأمازون: “لن أستخدم بيك بعد الآن”.

 

 

ورفضت شركة “بيك” التعليق السبت، مكتفية بالقول إن أقلام “بيك” التي تباع في البرازيل مصنوعة في مصنع في ماناوس بمنطقة الأمازون.

 

وكان بولسونارو قد ذكر يوم الخميس أنه “سيستخدم أقلام كومباكتور، ولن يستخدم أقلام بيك لأن بيك شركة فرنسية”.

 

 

وخاض بولسونارو وماكرون سلسلة من النزاعات عقب اقتراح ماكرون أن حرائق الأمازون “قضية دولية”، وهو ما اعتبره بولسونارو تقويضا لسيادة البرازيل.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : حمد الله مهدد بالإيقاف الطويل بسبب بصقة  «»   الكشف عن الواقفين وراء حملة “المقاطعة” التي استهدفت الإقتصاد المغربي  «»   مقتل شخصين وإصابة 9 آخرين في إطلاق نار بأميركا  «»   خاص..العثماني يتلقى الضوء الأخضر لتقليص عدد الوزارات واعادة مراجعة مسطرة اختيار المسؤولين..  «»   وزارة الصحة تفتح تحقيقا حول ظروف وملابسات وفاة امرأة حامل وجنينها بالمستشفى الإقليمي بالعرائش  «»   ساكنة خنيفرة ترفع شعار إرحل في وجه عامل الاقليم والسبب..  «»   بث مباشر المنتخب المغرب ضد الجزائر  «»   إطلاق سراح المعتقلين في قضية “حمزة مون بيبي”  «»   بسبب خروقات في التعمير..احالة ملف رئيس جماعة الناظور ونائبه على القضاء  «»   شقيقان في قبضة الأمن بتهم إرسال أموال لمقاتلين مغاربة في سوريا والعراق  «»