الرئيسية أخبار دولية الرئيس البرازيل يقاطع “أقلام BIC” الفرنسية

الرئيس البرازيل يقاطع “أقلام BIC” الفرنسية

كتب في 1 سبتمبر 2019 - 8:10 ص
الرئيس البرزيلي

عبّر-وكالات 

 

في أعقاب خلافه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بسبب حرائق الأمازون البرازيلية، قال الرئيس البرازيلي جائير بولسونارو إنه لن يستخدم أقلام شركة “بيك” الفرنسية الشهيرة بصناعة الأدوات المكتبية.

 

 

وذكر بولسونارو، الجمعة، أنه سيوقع عفوا رئاسيا عن ضباط الشرطة المسجونين، الذين يستخدمون أقلام شركة “كومباكتور” البرازيلية، في تصريح مازح على ما يبدو.

 

 

وأضاف الرئيس اليميني الذي يواجه انتقادات دولية بسبب الحرائق المدمرة في غابات الأمازون: “لن أستخدم بيك بعد الآن”.

 

 

ورفضت شركة “بيك” التعليق السبت، مكتفية بالقول إن أقلام “بيك” التي تباع في البرازيل مصنوعة في مصنع في ماناوس بمنطقة الأمازون.

 

وكان بولسونارو قد ذكر يوم الخميس أنه “سيستخدم أقلام كومباكتور، ولن يستخدم أقلام بيك لأن بيك شركة فرنسية”.

 

 

وخاض بولسونارو وماكرون سلسلة من النزاعات عقب اقتراح ماكرون أن حرائق الأمازون “قضية دولية”، وهو ما اعتبره بولسونارو تقويضا لسيادة البرازيل.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : زواج القاصرات المغربيات بالأجانب يُعرّضهن للاستغلال في شبكات للدعارة  «»   تطورات جديدة في قضية دهس سيّاح صينيين ومارّة مغاربة بفاس  «»   اعتقال معاق هتك عرض طفلين ..!!  «»   التعديل الحكومي لن يكون جزئيا..بل من شأنه أن يفرز حكومة جديدة..!!  «»   مستثمر مغربي يطالب باسترجاع حساباته البنكية  «»   حد السوالم.. انتشار ظاهرة سرقة السيارات  «»   جثة شابة مُهشمة الرأس في أحد دواوير إقليم شفشاون تستنفر الدرك الملكي  «»   بالڤيديو…”عادل الميلودي” يرتكب مخالفة سير ..!!  «»   مصالح الأمن تتفاعل مع فيديو السيدة التي تتدعي تعرضها للإغتصاب بواد زم  «»   فتح بحث قضائي للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة السرية بوجدة  «»