الرئيس البرازيل يقاطع "أقلام BIC" الفرنسية
الرئيسية أخبار دولية الرئيس البرازيل يقاطع “أقلام BIC” الفرنسية

الرئيس البرازيل يقاطع “أقلام BIC” الفرنسية

كتب في 1 سبتمبر 2019 - 8:10 ص
الرئيس البرزيلي

عبّر-وكالات 

 

في أعقاب خلافه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بسبب حرائق الأمازون البرازيلية، قال الرئيس البرازيلي جائير بولسونارو إنه لن يستخدم أقلام شركة “بيك” الفرنسية الشهيرة بصناعة الأدوات المكتبية.

 

 

وذكر بولسونارو، الجمعة، أنه سيوقع عفوا رئاسيا عن ضباط الشرطة المسجونين، الذين يستخدمون أقلام شركة “كومباكتور” البرازيلية، في تصريح مازح على ما يبدو.

 

 

وأضاف الرئيس اليميني الذي يواجه انتقادات دولية بسبب الحرائق المدمرة في غابات الأمازون: “لن أستخدم بيك بعد الآن”.

 

 

ورفضت شركة “بيك” التعليق السبت، مكتفية بالقول إن أقلام “بيك” التي تباع في البرازيل مصنوعة في مصنع في ماناوس بمنطقة الأمازون.

 

وكان بولسونارو قد ذكر يوم الخميس أنه “سيستخدم أقلام كومباكتور، ولن يستخدم أقلام بيك لأن بيك شركة فرنسية”.

 

 

وخاض بولسونارو وماكرون سلسلة من النزاعات عقب اقتراح ماكرون أن حرائق الأمازون “قضية دولية”، وهو ما اعتبره بولسونارو تقويضا لسيادة البرازيل.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : يوسف الريسوني: الدورة تهدف إلى تكوين مراقبين ومدافعين عن حقوق السجناء  «»   البيضاء..توقيف “خطاف” للاشتباه في تورطه في عدم الامتثال وتعريض الشرطة للخطر  «»   عاجل..وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك  «»   قضية “نصاب القريعة” تدخل مرحلة التأمل قبل النطق بالحكم  «»   تارودانت..تأجيل النظر في ملف رئيس الجماعة الذي أطاح به الرقم الأخضر للتليغ عن الرشوة  «»   جنايات فاس الإبتدائية تُبرّئ 7 متهمين من اختلالات مشاريع تنموية  «»   مسن يغتصب “معاقة” قبل أن يتزوج منها خوفا من السجن ولكن…  «»   إشكالية التطرف والإرهاب في واقعنا المعاصر…كيف يمكننا تحدي التطرف والإرهاب  «»   ارتفاع عدد الدول العربية التي سجلت فيها حالات إصابة بـ “كورونا”  «»   خنيفرة.. “المقصيون من خارج السلم” يحتجون أمام المندوبية الإقليمية لوزارة التعليم ويهددون بالتصعيد  «»