الرئيسية أخبار دولية الرئيس الأمريكي يقيل مستشاره للأمن القومي جون بولتون

الرئيس الأمريكي يقيل مستشاره للأمن القومي جون بولتون

كتب في 10 سبتمبر 2019 - 10:21 م
الرئيس الأمريكي

عبّر ـ وكالات

 

 

أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يومه الثلاثاء، مستشاره للأمن القومي جون بولتون، مشيرا أن ذلك يأتي لوجود “خلافات شديدة على بعض المقترحات”.

 

 

وقال ترامب في تغريدة له على حسابه بتويتر: “أخبرت جون بولتون ليلة أمس أننا لم نعد بحاجة إلى خدماته بعد الآن في البيت الأبيض”، مضيفا “كنت أختلف معه بشدة في العديد من اقتراحاته، كذلك العديد من المسؤولين في الإدارة”.

 

 

وأضاف الرئيس الأمريكي “وبناء على ذلك، طلبت من بولتون الاستقالة، وتسلمتها منه صباح اليوم، وأشكره كثيرا على خدماته”، كاشفا أنه “سيعلن عن اسم المرشح الجديد لمنصب مستشار الأمن القومي في الأسبوع المقبل”.

 

 

من جهته، قال مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون “إنه قدم استقالته للرئيس دونالد ترامب بالأمس، وقال له “لنتحدث عن ذلك غدا”.

 

 

يشار أن بولتون هو المستشار للأمن القومي الأميركي الثالث خلال إدارة ترامب بعد مايكل فلين وهربرت ماكماستر، وكان من بين داعمي خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، وعرف بمواقفه المتشددة من إيران، لكن في الآونة الأخيرة، كثرت خلافاته مع إدارة الرئيس الأمريكي، حسب الصحافة الأمريكية.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

التالي
آخر الأخبار : عاجل..وفاة الرئيس التونسي السابق زين الدين بن علي  «»   الدخيسي: تسجيل أزيد من 449 ألف قضية زجرية منذ بداية السنة إلى غاية 15 شتنبر  «»   نظرا لخطورة التهم..رفض طلب السراح المؤقت لهاجر الريسوني ومن معها  «»   سبيك:قانون قيد الدرس لمواجهة مفبركي ومختلقي الإشاعات بمواقع التواصل الإجتماعي  «»   درك تغازوت يضع حدا لنشاط الملقب بـ”التخنفيرة” أحد أكبر مروجي المخدرات بالمنطقة  «»   زوجة برماني وقيادي في “البام” تحاول الانتحار في الرباط  «»   تفاصيل الجلسة الأولى..هذا ما قررته محكمة القنيطرة في قضية عادل الميلودي وأبناؤه  «»   قتيلان على الأقل في اشتباكات عنيفة مع الشرطة بغليزان في الجزائر  «»   تصنيف “الفيفا” .. “الأسود” يتقدمون وتغييرات على الـ 10 الأوائل  «»   شابة صفات راسها بسباب راجل اختها فالناظور لي كان كيجمعوم او يمارس معاهوم فمرة..شوفو المفاجأة  «»