الرئيس الأمريكي يقيل مستشاره للأمن القومي جون بولتون
الرئيسية أخبار دولية الرئيس الأمريكي يقيل مستشاره للأمن القومي جون بولتون

الرئيس الأمريكي يقيل مستشاره للأمن القومي جون بولتون

كتب في 10 سبتمبر 2019 - 10:21 م
الرئيس الأمريكي

عبّر ـ وكالات

 

 

أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يومه الثلاثاء، مستشاره للأمن القومي جون بولتون، مشيرا أن ذلك يأتي لوجود “خلافات شديدة على بعض المقترحات”.

 

 

وقال ترامب في تغريدة له على حسابه بتويتر: “أخبرت جون بولتون ليلة أمس أننا لم نعد بحاجة إلى خدماته بعد الآن في البيت الأبيض”، مضيفا “كنت أختلف معه بشدة في العديد من اقتراحاته، كذلك العديد من المسؤولين في الإدارة”.

 

 

وأضاف الرئيس الأمريكي “وبناء على ذلك، طلبت من بولتون الاستقالة، وتسلمتها منه صباح اليوم، وأشكره كثيرا على خدماته”، كاشفا أنه “سيعلن عن اسم المرشح الجديد لمنصب مستشار الأمن القومي في الأسبوع المقبل”.

 

 

من جهته، قال مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون “إنه قدم استقالته للرئيس دونالد ترامب بالأمس، وقال له “لنتحدث عن ذلك غدا”.

 

 

يشار أن بولتون هو المستشار للأمن القومي الأميركي الثالث خلال إدارة ترامب بعد مايكل فلين وهربرت ماكماستر، وكان من بين داعمي خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، وعرف بمواقفه المتشددة من إيران، لكن في الآونة الأخيرة، كثرت خلافاته مع إدارة الرئيس الأمريكي، حسب الصحافة الأمريكية.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : نفوق أزيد من 40 رأس من الغنم بسبب حريق بحظيرة للأغنام نواحي اولاد تايمة  «»   الصين..انفجار منجم فحم يودي بحياة 15 عاملا ويصيب 9 أشخاص  «»   قيوح يتسلم الميدالية الذهبية لمجلس الشيوخ الفرنسي  «»   سنابشات تتخذ إجراء جديدا لـ”مكافحة التضليل”  «»   مفتش شرطة يضطر لإشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين لتهديد خطير  «»   سيدي بنور..انقلاب “بيكوب” وإصابة 7 نساء بجروح  «»   الرئيس السيراليوني يشيد بريادة جلالة الملك لفائدة التعاون جنوب-جنوب والتعاون الإفريقي  «»   “الطاس” يقتلع أول لقب كأس العرش في مشواره بعد هزمه للحسنية في مبارة مثيرة  «»   دراسة تبحث طريقة غير عادية لإيصال رواد الفضاء إلى كواكب أخرى  «»   بالفيديو..الباطرون هرب وحنا أكتر من 300 عاملة مشردين  «»