الرئيسية أخبار دولية الرئيس الأمريكي يقيل مستشاره للأمن القومي جون بولتون

الرئيس الأمريكي يقيل مستشاره للأمن القومي جون بولتون

كتب في 10 سبتمبر 2019 - 10:21 م
الرئيس الأمريكي

عبّر ـ وكالات

 

 

أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يومه الثلاثاء، مستشاره للأمن القومي جون بولتون، مشيرا أن ذلك يأتي لوجود “خلافات شديدة على بعض المقترحات”.

 

 

وقال ترامب في تغريدة له على حسابه بتويتر: “أخبرت جون بولتون ليلة أمس أننا لم نعد بحاجة إلى خدماته بعد الآن في البيت الأبيض”، مضيفا “كنت أختلف معه بشدة في العديد من اقتراحاته، كذلك العديد من المسؤولين في الإدارة”.

 

 

وأضاف الرئيس الأمريكي “وبناء على ذلك، طلبت من بولتون الاستقالة، وتسلمتها منه صباح اليوم، وأشكره كثيرا على خدماته”، كاشفا أنه “سيعلن عن اسم المرشح الجديد لمنصب مستشار الأمن القومي في الأسبوع المقبل”.

 

 

من جهته، قال مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون “إنه قدم استقالته للرئيس دونالد ترامب بالأمس، وقال له “لنتحدث عن ذلك غدا”.

 

 

يشار أن بولتون هو المستشار للأمن القومي الأميركي الثالث خلال إدارة ترامب بعد مايكل فلين وهربرت ماكماستر، وكان من بين داعمي خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، وعرف بمواقفه المتشددة من إيران، لكن في الآونة الأخيرة، كثرت خلافاته مع إدارة الرئيس الأمريكي، حسب الصحافة الأمريكية.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

التالي
آخر الأخبار : أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»   البث المباشر لمباراة الوداد الرياضي ونواذيبو الموريتاني  «»   ايقاف لصين فوف سطح منزل بتيزنيت بعد محاصرتهما من طرف مواطنين  «»   المغرب يدعو بجدة إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية المشروعة  «»   مسجد السنة بالرباط بدون مراحيض لأزيد من 6 أشهر  «»   العثور على وثائق سرية عسكرية عند أحد “بائعي الزريعة” بالبيضاء  «»   وفاة مريض بمستشفى الشيخ زايد رفضوا إسعافه لعدم تقديمه لـ”شيك” الضمان  «»   وزارة التربية الوطنية تستعد لاستقطاب أساتذة أجانب لتدريس اللغات والمواد العلمية  «»   اشتوكة أيت باها..نفوق عدد كبير من الأسماك بواد ماسة يثير الاستنكار  «»