الرئيس الأمريكي يقيل مستشاره للأمن القومي جون بولتون
الرئيسية أخبار دولية الرئيس الأمريكي يقيل مستشاره للأمن القومي جون بولتون

الرئيس الأمريكي يقيل مستشاره للأمن القومي جون بولتون

كتب في 10 سبتمبر 2019 - 10:21 م
الرئيس الأمريكي

عبّر ـ وكالات

 

 

أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يومه الثلاثاء، مستشاره للأمن القومي جون بولتون، مشيرا أن ذلك يأتي لوجود “خلافات شديدة على بعض المقترحات”.

 

 

وقال ترامب في تغريدة له على حسابه بتويتر: “أخبرت جون بولتون ليلة أمس أننا لم نعد بحاجة إلى خدماته بعد الآن في البيت الأبيض”، مضيفا “كنت أختلف معه بشدة في العديد من اقتراحاته، كذلك العديد من المسؤولين في الإدارة”.

 

 

وأضاف الرئيس الأمريكي “وبناء على ذلك، طلبت من بولتون الاستقالة، وتسلمتها منه صباح اليوم، وأشكره كثيرا على خدماته”، كاشفا أنه “سيعلن عن اسم المرشح الجديد لمنصب مستشار الأمن القومي في الأسبوع المقبل”.

 

 

من جهته، قال مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون “إنه قدم استقالته للرئيس دونالد ترامب بالأمس، وقال له “لنتحدث عن ذلك غدا”.

 

 

يشار أن بولتون هو المستشار للأمن القومي الأميركي الثالث خلال إدارة ترامب بعد مايكل فلين وهربرت ماكماستر، وكان من بين داعمي خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، وعرف بمواقفه المتشددة من إيران، لكن في الآونة الأخيرة، كثرت خلافاته مع إدارة الرئيس الأمريكي، حسب الصحافة الأمريكية.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : ربحت مليار شنو دير بيه..سولنا المغاربة سمعو باش جاوبوا  «»   فاس.. جولة بالمدينة في الـ3 من أيام العيد أجي تشوفو الناس واش ملتازمين بالحجر الصحي  «»   منظمة الصحة العالمية تعلن إنشاء مؤسسة للبحث عن مصادر تمويل جديدة  «»   جمهور الرجاء الافضل عالميا والوداد يقترب مراكز المقدمة وفق تصنيف الماركا..  «»   جامعة “أكسفورد” البريطانية تعتزم إجراء اختبارات سريرية للقاح محتمل لكورونا  «»   رئيس الحكومة: نشتغل لإنجاح مرحلة ما بعد 10 يونيو وتعبئة الجميع ضرورية  «»   السودان..إصابة ثلاثة من أعوان الرئيس السابق عمر البشير بكورونا داخل السجن  «»   اسبانيا تسجل حالة وفاة واحدة جراء فيروس كورونا في سابقة  «»   بعد إساءتها للرسول ﷺ وزوجته القزابري يهاجم أستاذة الفلسفة ويصفها بالخاسرة البائرة  «»   الجزائر تستدعي سفيرها لدى باريس للتشاور على خلفية بث وثائقي حول “الحراك”  «»