الرئيس الأثيوبي يعرض على معارضيه السياسيين المنفيين العودة إلى الوطن
الرئيسية أخبار دولية الرئيس الأثيوبي يعرض على معارضيه السياسيين المنفيين العودة إلى الوطن

الرئيس الأثيوبي يعرض على معارضيه السياسيين المنفيين العودة إلى الوطن

كتب في 17 أكتوبر 2019 - 10:44 ص
الرئيس الأثيوبي يعرض على معارضيه السياسيين المنفيين العودة إلى الوطن

 

 

 

عبّر-وكالات 

 

 

عرض رئيس الوزراء الإيثوبي آبي أحمد الفائز بجائزة نوبل للسلام 2019 على السياسي المعارض المنفي برهانو نيغا ورئيس الوزراء السابق هايلي مريام ديسالين بالعودة إلى إثيوبيا. ودعا آبي أحمد، معارضيه للعودة إلى أرض الوطن غداة حصوله على جائزة نوبل للسلام، بهدف العمل معا على إصلاح البلاد.

 

 

وقد حيا الرجلان اختيار آبي أحمد لنيل جائزة نوبل للسلام من طرف لجنة نوبل، لكنهما يشككان في أن يكون إصلاح أحوال البلاد سهلا.

 

 

هذا وعاد برهانو نيغا الزعيم السابق لحركة جينبوت 7 المسلحة إلى إثيوبيا في سبتمبر 2018 بعد 11 عاما قضاها في المنفى عقب سحب الحركة التي كان يتزعمها من قائمة المنظمات “الإرهابية” في يوليو/ تموز 2018 من قبل رئيس الوزراء آبي أحمد.

 

 

وجاء هذا الإجراء عقب إعلان حركة جينبوت 7 في يونيو 2018 وقف هجماتها المسلحة في البلاد نتيجة الإصلاحات التي بدأها آبي أحمد.

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تلميذ يضع حدا لحياته داحل ثانوية باليوسفية  «»   الملك يهنئ الرئيس الفلسطيني  «»   بالقرب من المحكمة الزجرية لعين السبع تم تصوير فيديو سمسرة ملف قضائي  «»   المالديف تجدد دعمها التام لسيادة المغرب ووحدته الترابية  «»   طنجة.. توقيف شخص يشتبه في تورطه في سرقة من داخل وكالة تجارية ومؤسسة بنكية  «»   العثور على جثة متشرد بالشارع العام قرب المحطة الطرقية بورزازات  «»   أم لطفلة تضع حدا لحياتها بمارتيل في ظروف غامضة  «»   نجاة الطائرة التي كانت تقل فريق الطاس لوجدة من السقوط بسبب سوء الأحوال الجوية  «»   القيادة الجهوية للوقاية المدنية بكلميم تستعرض حصيلة الخسائر التي خلفتها الحرائق بعدد من الواحات بالجهة  «»   موت الفجأة يباغث سائق شاحنة أثناء عمله بإحدى الضيعات نواحي تارودانت  «»