الدكتور رفالية صلاح الدين: الأقنعة التي تباع في الصيداليات غير ذات نفع | في الواجهة
الرئيسية في الواجهة الدكتور رفالية صلاح الدين: الأقنعة التي تباع في الصيداليات غير ذات نفع

الدكتور رفالية صلاح الدين: الأقنعة التي تباع في الصيداليات غير ذات نفع

كتب في 28 فبراير 2020 - 5:18 م
الكمامات

عبّر ـ متابعة

 

 

 

نبه الدكتور رفالية صلاج الدين، إلى أن الكمامات التي تباع في الصيدليات لاتحمي من الإصابة من فيروس كورونا.

 

وأوضح الدكتور في في معرض تقديم استشارة للتعامل مع الفيروس، والحماية منه، أن الكمامات التي تباع في الصيدليات، معدة من مواد غير مصممة للحماية من الفيروس، بل فقط يلبسها المصاب بالفيروس كي لا تقوم إفرازاته بنشر العدوى في محيطه.

 

واعتبر الدكتور أن الكمامات أقنعة نفسية، تبعث الطمئنينة وتبع في نفس المرتديها.

أما عن الكمامات النف هناك أقنعة متطورة ك N95  وهو الأكثر ننفعا إلا أنه لاينصح باستعماله لعامة الناس فهو يحتاج لتدريب والتأقلم معه، وهذا أمر صعب، و هو مخصص للمعالجين والمحتكين أكثر بالمرضى وةليس لعامة الناس.

 

وأوصى  الدكتور بالتعود على عادات الوقاية كاستعمال المطهرات والنظافة بشكل كبير، وجمبيع الاحتياطات اللازمة لتفادي انتشار الفيروس في المحيط، وأكد على ضرورة التعود على هذه الأدبيات.

وركز الدكتور في خامس توصيته  إلى العئدين من السفر من بلدان  موبوءة، وفي حالة شعورهم بأعراض، ألا يتوجهوا إلى المستعجلات تجنبا لنشر العدوى، بل يقومون بالاتصال بالطبيب أو رقم المخصص وتقديم المعلومات حول الأعرا.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : عاجل.. ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بالمملكة ل 1374 حالة و12 حالة شفاء و 4 حالات وفاة  «»   توضيحات وزارة الصحة حول الحالات الجديدة التي يتم تسجيلها بالمغرب  «»   بلاغ من وزارة الداخلية..  «»   سلطات غرينلاند تعلن شفاء جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا لديها  «»   رئيس المجلس العلمي بالناظور:” الشعب المغربي متسلح بالدعاء والتضامن في سفينة مولانا أمير المؤمنين “  «»   الباطرونا تعقد شراكة لدعم مقاولات ناشئة لمواجهة آثار جائحة كورونا  «»   اسبانيا تنفي مصادرة شحنة ادوية كانت موجهة الى المغرب  «»   مغادرة أول حالة شفاء المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة  «»   حصيلة قياسية في عدد الوفيات بفيروس كورونا في أمريكا  «»   مسنة إيطالية عمرها 103 سنة تتعافى من كورونا  «»