الرئيسية الاسرة والصحة عكس وزير الصحة الاسبق..الدكالي يقف في صف لوبي الأدوية ويرفع أسعار 14 دواء

عكس وزير الصحة الاسبق..الدكالي يقف في صف لوبي الأدوية ويرفع أسعار 14 دواء

كتب في 13 يونيو 2019 - 1:00 م
أنس الدكالي

عبّــر ـ صحف

 

 

رضخ وزير الصحة، أنس الدكالي، للوبي الأدوية وقرر الزيادة في أسعار 14 دواء، ارتفعت أسعارها ما بين 10 و150 درهما، حسب “المساء”.

 

 

وأوضحت اليومية أن الزيادات في الأسعار همت العديد من الأدوية التي كانت موضوع نفاد وليس لها بديل أو دواء جنيس، وهو ما يكشف، حسب مصادر الجريدة، خضوع وزارة الصحة للوبي الصناعة الدوائية، الذي سبق له أن هدد بوقف استيراد وتزويد السوق الوطنية بالعديد من الأدوية في حالة عدم الرفع من أسعارها بهدف الرفع من هامش الربح الذي يحققه هذا اللوبي.

 

 

التالي
آخر الأخبار : المغرب – بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات  «»   يهم مستعملي الطريق بسلا..توقف حركة المرور بشارع عين حوالة  «»   ازيلال.. توقيف تلميذتين ضمن عصابة خطيرة تنشط في مجال السرقة بالعنف  «»   يتيم يعرض استراتيجية التحول الرقمي في المغرب في منتدى الابتكار التقني في التعليم  «»   المغرب يترأس لقاء حول التفاعل بين مجلس السلم والأمن ومفوضية الاتحاد الإفريقي  «»   تونس: تحذير من انخراط وسائل الإعلام الخاصة في الأجندات الانتخابية لبعض المرشحين  «»   برشيد..توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضايا إجرامية مختلفة  «»   مصرع طفل في حادث انهيار جزء من جدار منزل بدوار بإقليم أيت باها  «»   تشتت الانتباه عند الأطفال يؤرق الاباء  «»   الحاجة الحمداوية في المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية..  «»