الدرك يوقف أربعيني يروج "الماحيا" بمنطقة اسني
الرئيسية حوادث الدرك يوقف أربعيني يروج “الماحيا” بمنطقة اسني

الدرك يوقف أربعيني يروج “الماحيا” بمنطقة اسني

كتب في 14 يناير 2020 - 6:00 م
حوادث مشاركة
الدرك

تورية عمر-عبّر

 

 

 

 

ألقت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بمنطقة أسني التابعة لسرية تحناوت إقليم الحوز ضواحي مراكش، مساء أمس الاثنين 13 يناير الجاري، القبض على شخص يبلغ حوالي 40 عاما، اثر تورطه في ترويج المسكر التقليدي ” ماء الحياة ” أو ما يطلق عليه ” الماحيا “.

 

 

 

 

 

وقد جاءت عملية اعتقال الموقوف الذي يعد من أصحاب السوابق العدلية، بعد أن نجحت عناصر الدرك الملكي في تحديد المكان الذي يقوم المعني بالأمر فيه بترويج هذه المادة المسكرة، حيث تم ذلك على مستوى الجماعة القروية إجوكاك.

 

 

 

 

وحسب ما كشفته مصادر مطلع ة، فقد تم اعتقال المعني بالأمر بعد أن نصبت له عناصر الدرك الملكي كمينا تكلل بالنجاح اثر محاصرة الموقوف واعتقاله، هذا بالإضافة إلى أنه تم حجز ما يقارب 50 لترا من هذه المادة التي كانت مخبأة بإحكام تحت كومة من الأحجار بنفس المكان.

 

 

 

 

هذا وحجزت عناصر الدرك مجموعة من الأدوات والمعدات التي يتم استخدماها في تقطير وتحضير هذه المادة، كما تم وضع الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية من اجل البحث معه بإشراف من النيابة العامة المختصة ، قبل إحالة المعني بالأمر على المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تتويج الملاكمتين المغربيتين خديجة المرضي وأميمة بلحبيب بكأس الأمم بصربيا  «»   حقوقيات في الحركة النسائية ما تعرضت له ليلى هي مؤامرة ذكورية و المحامي ذئب بشري  «»   الاعلام الجديد واخلاقيات مهنة الصحافة موضوع دورة تكوينية من تنظيم النقابة الوطنية للصحافة ومركز الشروق بأكادير  «»   الوكيل العام للملك يدعو إلى زجر المخالفات في مجالي البناء والتعمير  «»   العثور على جثة سيدة تحمل كدمات بمكناس  «»   ولاية أمن طنجة تقود حرب شاملة على الجريمة والساكنة تعبر عن ارتياحها  «»   المغرب يشدد المراقبة في المطارات والموانئ لمنع الكورونا  «»   السلطات تتلف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك ببيوكرى  «»   السعيدية.. إبراهيمي يسائل عبيابة عن المعلمة التاريخية “القصبة” بعد انهيار جزء منها بسبب الإهمال  «»   الملك لرئيس دولة الإمارات: “معتزون بما يجمع أسرتينا وشعبينا من عرى الأخوة والتقدير”  «»