الدرك يفكك عصابة سرقة الألواح الشمسية بإحدى قرى إقليم قلعة السراغنة

حوادث كتب في 15 أغسطس، 2020 - 14:20 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
عصابة

عبّر-متابعة

 

 

تدخت عناصر الدرك الملكي بلهيادنة، بمنطقة لعرارشة التابعة لقيادة اولاد زراد اليوم الجمعة، بتفكيك واعتقال عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الالواح الشمسية والبطاريات بعدد من الضيعات والاراضي الفلاحية بدواوير تابعة لبعض الجماعات القروية بقيادات دائرة قلعة السراغنة، بناء على شكاية تقدم بها سكان دوار زاوية سيدي علي بن النويتي جماعة اولاد الشرقي، بعد أن استفاقو على سرقة ألواح الطاقة الشمسية، والمسعف الوحيد لضخ الماء الصالح للشرب بالمنطقة ، والي كلفت المحسنين أزيد من 7مليون درهم.

 

وتفيد مصادر محلية أن العصابة المتكونة من ثلاثة اشخاص، نفذت حول عشر سرقات متشابهة، تستهدف الالواح الشمسية والبطاريات وتجهيزات فلاحية متنوعة ويتم نقلها على متن سيارة وبيعها لاحد تجار المتلاشيات. واضافت مصادر الجريدة ان رجال الدرك الملكي تمكنوا من حجز عدد من المسروقات وسيارة من نوع ميرسيديس من الحجم الكبير.

 

وقد تم أيضا اعتقال تاجر متلاشيات من الحي الصناعي متابع بشراء مسروق، فيما لاتزال المصالح الامنية التابعة للدرك الملكي تواصل البحث عن المتهم الرابع العضو بالعصابة الاجرامية، بعدما تم تحديد هويته.

 

وقد تم بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة لدى جنايات مراكش، وضع المتهمين رهن تدابير الحراسة النظرية، للاستماع اليهم وتعميق البحث معهم، وتقديمهم امام انظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش من اجل المنسوب اليهم.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع