التجنيد الإجباري بالمغرب

الدار البيضاء..من يشجع البناء العشوائي بالنواصر+صور

مجتمع كتب في 5 يناير، 2022 - 13:09 تابعوا عبر علىAabbir
البناء العشوائي

عبّر-النواصر

عبر عدد من سكان دوار أولاد احمد، التابع ترابيا لجماعة دار بوعزة عمالة النواصر، ضواحي العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، عن استيائهم الشديد من تنامي ظاهرة البناء العشوائي بالمنطقة.

وحسب مصادر محلية، فإن المنطقة عرفت مؤخرا حركية كبيرة على مستوى البناء العشوائي بدون رخصة، نظرا لكون المنطقة المذكورة بعيد نوعا ما عن أي مراقبة من طرف المسؤولين، خاصة وأن المنطقة معزولة عن الأنظار.

وفي الوقت الذي أكد فيه رئيس الجماعة حسب ما أفاد به بعض النشطاء، أن الجماعة لا تمنح رخص البناء لأي أحد، يشهد الدوار تنامي شديد للبناء العشوائي بطريقة مخيفة.

كما أكد النشطاء، أن الأمر لا يتعلق بعوائل بسيطة تصلح منازلها، مما يرجح وجود لوبيات تتاجر بالبناء العشوائي من اجل مراكمة الثروة.

وما يستدعي للاستغراب، حسب ما صرح به البعض للجريدة، هو تستر السلطات المحلية عن هذا الفعل ,خاصة و أن البناء العشوائي يتم بجانب الطريق و في واضحة النهار.

وقالت المصادر، أن المسترزقين بهذا الأمر ينهجون بعض الأساليب كخطة لتمويه الرأي العام، بحيث يقومون بإحاطة أماكن البناء بالقش لحجب الرؤية، و إزالتها عند نهاية عملية البناء، ليتفاجئ الجميع بعد ذلك بمنازل ومحلات جديدة.

can 2022

اترك هنا تعليقك على الموضوع