الدار البيضاء..ساعة في الجحيم عاشها ركاب حافلة بعد مهاجمتها من طرف مجهولين

حوادث كتب في 5 يوليو، 2021 - 15:28
مجهولون يرشقون حافلة ضواحي الدار البيضاء ويتسببون في حالة هلع وسط الركاب..نساء يهربن للاحتماء داخل مقهى وأطفال يبكون

زربي مراد – عبّر

 

عاش ركاب الحافلة رقم 904 التي تربط بين المحمدية وتيط مليل، نواحي الدار البيضاء حالة من الخوف والهلع، عشية اليوم الأحد، إثر إقدام مجهولين على رشقها بالحجارة وتكسير زجاجها.

 

و بحسب مصادر موقع “عبّر.كوم، فقد تعرضت الحافلة التابعة لشركة “ألزا” الدار البيضاء، المفوض لها تدبير النقل العمومي في الدار البيضاء، للرشق بالحجارة على مستوى الطريق الوطنية 107، بمحاذاة مشروع السلام أهل الغلام التابع لمنطقة سيدي مومن بالدار البيضاء.

 

و وفق ما أكدته ذات المصادر، فقد أثار الحادث حالة من الخوف والهلع في صفوف الركاب، ما جعلهم يسارعون إلى النزول من الحافلة بعد اضطرارها للتوقف، ومغادرة المكان.

 

و اضطرت بعض النساء إلى الهروب باتجاه إحدى المقاهي القريبة من عين المكان فيما شرع أطفال صغار في البكاء من شدة الفزع الذي أحدثه صوت تكسير زجاج الحافلة.

 

و استناد لمصادرنا، فقد ظلت الحافلة المذكورة متوقفة لأزيد من ساعتين، في انتظار قدوم رجال الدرك الملكي الذين تأخروا في الوصول لمكان الحادث لأسباب غير معروفة.

 

و تجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث سبقته حوادث أخرى مماثلة، حيث تعرضت عدد من الحافلات للرشق بالحجارة وتكسير زجاجها والتخريب، تمكنت على إثر ذلك المصالح الأمنية بالدارالبيضاء من اعتقال قاصر يبلغ من العمر 17 سنة كسر زجاج حافلة تربط بين حي التشارك وحي الألفة، وتم اعتقال قاصر آخر يبلغ من العمر 16 سنة كسر بدوره زجاج واقي لحافلة بحي درب التازي، بالإضافة إلى تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الأحد 14 فبراير الماضي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بإلحاق خسائر مادية وتكسير الزجاج الواقي لباب حافلة جديدة للنقل الحضري بشارع “الكمندار ادريس الحارثي”.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع