الرئيسية في الواجهة الدار البيضاء..استكمال شبكة “الترامواي” بـ40 حافلة “باصواي”

الدار البيضاء..استكمال شبكة “الترامواي” بـ40 حافلة “باصواي”

كتب في 8 سبتمبر 2019 - 10:45 م
حافلات

فاطمة الزهراء حراز ـ عبّــر

 

ستشرع 40 حافلة “باصواي”، بالاشتغال على طول المسار المخصص للخطوط التي ستكمل شبكة “الترامواي”، منها 17 حافلة موجهة للخط السادس، المنتظر تسليمه في يونيو 2021، و14 حافلة أخرى ستشتغل في الخط الخامس، الذي يبرمج تاريخ تسليمه دجنبر 2021، مع الاحتفاظ بـ9 حافلات أخرى إضافية للدعم في حالات الضرورة.

 

هذا وستغطي خطوط هذه الحافلات، الخط الخامس الذي سيربط حي الرحمة وشارع غاندي على مسافة 10 كيلومترات، بينما يمتد الخط السادس من شارع محمد السادس إلى منطقة ليساسفة على طول 12 كيلومترا، وستقدم خدمات لساكنة تفوق 300 ألف نسمة على طول الخطين.

 

وحسب مصادر متطابقة فإن شركة «كازا ترانسبور»، ستفتح الطلبات يوم 8 أكتوبر المقبل، وسيكون العارض الفائز في الصفقة مسؤولا عن تصميم وتحديد التصميم الداخلي والخارجي للحافلات، بطول يتراوح بين 21 إلى 24 مترا، كما سيكون مسؤولا أيضا، في المستقبل، عن كل الخدمات ذات الصلة بالحافلات المذكورة، بما في ذلك تدريب العمال والصيانة والاختبارات والضمانات والتأمين.

 

وتجدر الإشارة إلى أن حافلات “الباصواي” العالية الجودة المعروفة عالميا باسم (بي،أش،إن،إس)، تعتبر من أشهر أنظمة النقل الجماعي المعروفة بجودة خدماتها، لكنها أرخص ثمنا وأقل تكلفة، تتوفر على ممرات خاصة، تسمح لها بتجنب الاختناقات والازدحامات.

 

شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

التالي
آخر الأخبار : نادي الوداد يفوز بثنائية ويضع قدما في دور المجموعات بدوري الابطال  «»   أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»   البث المباشر لمباراة الوداد الرياضي ونواذيبو الموريتاني  «»   ايقاف لصين فوف سطح منزل بتيزنيت بعد محاصرتهما من طرف مواطنين  «»   المغرب يدعو بجدة إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية المشروعة  «»   مسجد السنة بالرباط بدون مراحيض لأزيد من 6 أشهر  «»   العثور على وثائق سرية عسكرية عند أحد “بائعي الزريعة” بالبيضاء  «»   وفاة مريض بمستشفى الشيخ زايد رفضوا إسعافه لعدم تقديمه لـ”شيك” الضمان  «»   وزارة التربية الوطنية تستعد لاستقطاب أساتذة أجانب لتدريس اللغات والمواد العلمية  «»