الخلفي يكشف عن موعد اعتماد نظام السجل الاجتماعي لدعم الفئات الفقيرة
الرئيسية سياسة الخلفي يكشف عن موعد اعتماد نظام السجل الاجتماعي لدعم الفئات الفقيرة

الخلفي يكشف عن موعد اعتماد نظام السجل الاجتماعي لدعم الفئات الفقيرة

كتب في 6 فبراير 2019 - 8:16 م

 

عبّر ـ الرباط

 

كشف، مصطفى الخلفي، المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المرحلة التجريبية للسجل الاجتماعي الجديد ستبدأ قبل نهاية 2019 في إحدى جهات المملكة، لتنتقل الحكومة بعدها إلى تعميمه على باقي الجهات.

وأضاف الخلفي، في تصريح لموقع “الجزيرة.نت”، أن المغرب أطلق خلال السنوات الماضية ما يزيد على 120 برنامجا اجتماعيا بميزانيات ضخمة، غير أن غياب التنسيق أدى إلى عدم وصول الدعم إلى مستحقيه.

وتابع الخلفي، وفق ما نقله ذات المصدر، أن التفكير في إرساء نظام جديد للدعم الاجتماعي انطلق منذ سنة 2014 ليتبلور هذا الإصلاح في إطار قانون صادقت عليه الحكومة.

وأوضح، أن إحداث سجل للسكان سيسمح بالتعرف على المعطيات الاقتصادية والاجتماعية الخاصة بجميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، ومنه سيتم إعداد سجل اجتماعي موحد تشرف عليه مؤسسة خاصة أطلق عليها “الوكالة الوطنية للسجلات”.

وسيمكن هذا السجل الاجتماعي الموحد، يقول الخلفي، من “التعرف بدقة على مستحقي الدعم الاجتماعي، مما سيمكن الحكومة من إيصاله لهم مباشرة، وتأسيس نظام جديد يتيح تنسيق برامج الدعم ويوفر آلية لمحاربة الفوارق الاجتماعية بشكل فعال وكبير”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : شفاء 28 حالة من فيروس كورونا المستجد  «»   جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا بضواحي مراكش  «»   جمعية أهل الثقافة والفن تنظم الدورة 6 للمهرجان الوطني للمجموعات الغيوانية الشبابية في زمن كورونا  «»   عاجل.. تسجيل حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا بالمملكة  «»   ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يحد من الحماية التي تتمتع بها شبكات التواصل الاجتماعي  «»   عاجل.. وفاة الوزير الأول السابق “عبد الرحمان اليوسفي”  «»   تفاصيل الفاجعة الي هزات مدينة فاس..  «»   بطولة إيطاليا.. الدوري يستأنف نشاطه في 20 يونيو المقبل  «»   الجن تابع عائلة فينما مشات فالدار البيضاء  «»   التوفيق:تنظيم موسم الحج لهذه السنة متوقف على قرار من السلطات السعودية  «»