الخلفي يكشف عن موعد اعتماد نظام السجل الاجتماعي لدعم الفئات الفقيرة
الرئيسية سياسة الخلفي يكشف عن موعد اعتماد نظام السجل الاجتماعي لدعم الفئات الفقيرة

الخلفي يكشف عن موعد اعتماد نظام السجل الاجتماعي لدعم الفئات الفقيرة

كتب في 6 فبراير 2019 - 8:16 م

 

عبّر ـ الرباط

 

كشف، مصطفى الخلفي، المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المرحلة التجريبية للسجل الاجتماعي الجديد ستبدأ قبل نهاية 2019 في إحدى جهات المملكة، لتنتقل الحكومة بعدها إلى تعميمه على باقي الجهات.

وأضاف الخلفي، في تصريح لموقع “الجزيرة.نت”، أن المغرب أطلق خلال السنوات الماضية ما يزيد على 120 برنامجا اجتماعيا بميزانيات ضخمة، غير أن غياب التنسيق أدى إلى عدم وصول الدعم إلى مستحقيه.

وتابع الخلفي، وفق ما نقله ذات المصدر، أن التفكير في إرساء نظام جديد للدعم الاجتماعي انطلق منذ سنة 2014 ليتبلور هذا الإصلاح في إطار قانون صادقت عليه الحكومة.

وأوضح، أن إحداث سجل للسكان سيسمح بالتعرف على المعطيات الاقتصادية والاجتماعية الخاصة بجميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، ومنه سيتم إعداد سجل اجتماعي موحد تشرف عليه مؤسسة خاصة أطلق عليها “الوكالة الوطنية للسجلات”.

وسيمكن هذا السجل الاجتماعي الموحد، يقول الخلفي، من “التعرف بدقة على مستحقي الدعم الاجتماعي، مما سيمكن الحكومة من إيصاله لهم مباشرة، وتأسيس نظام جديد يتيح تنسيق برامج الدعم ويوفر آلية لمحاربة الفوارق الاجتماعية بشكل فعال وكبير”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : برلمان الطفل “نموذج بناء” للسياسة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  «»   لاعب للأسود يعتزل اللعب مبكرا ويتوجه للتحكيم  «»   آخر التطورات في قضية “نصاب المحاكم” ومن معه  «»   تنفيذا للتعليمات الملكية..إجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد بإقليم الحوز  «»   الادعاء الإسرائيلي يقرر محاكمة نتنياهو واتهامه بـ4 قضايا فساد.. يواجه مصيراً مشابهاً لأولمرت الذي دخل السجن  «»   مغربي يطعن زوجته في سوق تجاري وينتحر بطريقة مآساوية  «»   المريني: جلالة الملك محمد السادس وجه رسائل عديدة لنبذ كل أشكال التطرف  «»   التحليل المخبري ..كوكايين الهرهورة ذات تركيز عال ..  «»   شاهد محجوزات مافيا المخذرات بالناظور  «»   سما المصري في مهرجان القاهرة.. حضرت بالحجاب وطُردت من السجاد الأحمر  «»