الرئيسية سياسة الخلفي يكشف عن موعد اعتماد نظام السجل الاجتماعي لدعم الفئات الفقيرة

الخلفي يكشف عن موعد اعتماد نظام السجل الاجتماعي لدعم الفئات الفقيرة

كتب في 6 فبراير 2019 - 8:16 م

 

عبّر ـ الرباط

 

كشف، مصطفى الخلفي، المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المرحلة التجريبية للسجل الاجتماعي الجديد ستبدأ قبل نهاية 2019 في إحدى جهات المملكة، لتنتقل الحكومة بعدها إلى تعميمه على باقي الجهات.

وأضاف الخلفي، في تصريح لموقع “الجزيرة.نت”، أن المغرب أطلق خلال السنوات الماضية ما يزيد على 120 برنامجا اجتماعيا بميزانيات ضخمة، غير أن غياب التنسيق أدى إلى عدم وصول الدعم إلى مستحقيه.

وتابع الخلفي، وفق ما نقله ذات المصدر، أن التفكير في إرساء نظام جديد للدعم الاجتماعي انطلق منذ سنة 2014 ليتبلور هذا الإصلاح في إطار قانون صادقت عليه الحكومة.

وأوضح، أن إحداث سجل للسكان سيسمح بالتعرف على المعطيات الاقتصادية والاجتماعية الخاصة بجميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، ومنه سيتم إعداد سجل اجتماعي موحد تشرف عليه مؤسسة خاصة أطلق عليها “الوكالة الوطنية للسجلات”.

وسيمكن هذا السجل الاجتماعي الموحد، يقول الخلفي، من “التعرف بدقة على مستحقي الدعم الاجتماعي، مما سيمكن الحكومة من إيصاله لهم مباشرة، وتأسيس نظام جديد يتيح تنسيق برامج الدعم ويوفر آلية لمحاربة الفوارق الاجتماعية بشكل فعال وكبير”.

التالي
آخر الأخبار : زوجة شابة تقتل زوجها الشيخ وتدفنه في “المطمورة “  «»   اكتشاف الغاز قبالة العرائش  «»   تقرير دولي يحذر من التهديد المتنامي للأمراض الوبائية  «»   طبول الحرب تقرع بالخليج و الكويت ترفع حالة “الاستعداد القتالي” لوحداة الجيش  «»   توقيف المشتبه فيه في اعتداء بالسلاح الأبيض كان ضحيته قاصر بسلا  «»   محكمة الاستئناف بملحقة سلا .. استنطاق المتهمين الرئيسيين في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين  «»   حظر جمع وتسويق الصدفيات بمنطقتي سيدي داود وجمعة ولاد غانم-الدار الحمرا بالجديدة  «»   الممثل والمقاول “محمد علي” يهدد “السيسي” ويمهله 24 ساعة للتنحي..  «»   الأبحاث التقنية تكشف حقيقة صور تظهر ضحايا مفترضين لاعتداءات جسدية  «»   الانتخابات الإسرائيلية: حزبا “الليكود” و”أبيض أزرق” يحصلان على نفس عدد المقاعد  «»