الخارجية العراقية تدعوا المغرب لفتح سفارتها ببغداد..

 

عبّر ـ متابعة

دعا وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، المملكة المغربية إلى فتح سفارتها في بغداد، مؤكدا ضرورة تسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول (الفيزا) للعراقيين الراغبين في زيارة المغرب.

وذكر مكتب الجعفري، فى بيان، أوردته قناة “السومرية نيوز” أن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري التقى كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي مونية بوستة، وجرى بحث سير العلاقات بين بغداد والرباط، وسبل تعزيزها بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين”.

وأضاف المكتب، أن الجعفري أكد أن العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع دول العالم كافة خُصُوصاً الدول العربيَّة، مشيرا إلى أهمية وضع آليَّة، لتسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول (الفيزا) للعراقيين الراغبين في زيارة المغرب، وأيضا فتح سفارة في بغداد للدفع بالعلاقات الثنائية إلى الأمام، إضافة إلى أهمية تضافر الجهود، والتعاون في المجال الأمني والاستخباري ومُواجَهة التحدِّيات الإرهابيَّة.

من جهتها، شددت “بوستة” على أن مواقف المغرب ثابت تجاه وحدة وسيادة العراق وعودة أمنه واستقراره، داعية إلى عقد اللجنة العليا المشترَكة في الفترة المقبلة، لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك، ومنها التنسيق لإعادة فتح السفارة المغربية ببغداد.

وأكدت سعي بلادها العمل على تعزيز المشاورات السياسية بين البلدين وزيادة حجم التبادل الاقتصادي، وتبادل الخبرات في مختلف المجالات.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )