الخارجية الاسبانية توضح بخصوص المناورات المغربية قرب جزر الكناري

أخبار دولية كتب في 9 أغسطس، 2024 - 00:30 تابعوا عبر على Aabbir
مناورات البحرية الملكية
حمزة غطوس

بعد التوجس الذي أبدته حكومة جزر الكناري، أكدت وزارة الخارجية الإسبانية أن الرباط أبلغت مدريد بالمناورات العسكرية التي تقوم بها البحرية الملكية المغربية قرب جزر الكناري، وبتفاصيلها وفقا للإجراءات والقنوات المعتادة وذلك لضمان سلامة الأجواء والمجالات البحرية، مشيرة إلى أنها على علم بها ولا ترى أي أسباب للقلق.

وقالت وزيرة الرئاسة والأمن بحكومة جزر الكناري، نيفيس ليدي باريتو، أن وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية أطلعتها على المناورات التي يعتزم المغرب القيام بها في مياه الأقاليم الجنوبية القريبة من الجزر الإسبانية، مؤكدة أنها بعيدة عن الأرخبيل.

وأكدت مندوبية وزارة الصيد البحري بالعيون أن البحرية الملكية، وفي إطار أنشطتها المعتادة، ستقوم قبالة السواحل الوطنية، بمناورات إطلاق نار ابتداء من سبتمبر المقبل بالمنطقة البحرية للعيون، في الفترة من من 1 شتنبر إلى 31 دجنبر،

وتنظم هذه التدريبات من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 6 مساء بالمنطقة البحرية الواقعة قبالة سواحل مدينة العيون، المحددة على بعد 20 ميلا بحريا من الإحداثيات الجغرافية التالية: L 26° 50′ شمالا و G 014° 00′ غربا. وعليه، أخطر الوفد البحري بالعيون كافة المهنيين البحريين المحليين بضرورة الابتعاد عن هذه المنطقة “تفاديا لأي تأثير سلبي” وحتى لا يعيق سير المناورات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع