fbpx

الحلوطي على رأس الاتحاد الوطني للشغل لولاية ثانية

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

15 ديسمبر 2019 - 3:06 م

عبّر ـ متابعة 

 

 

انتخب المؤتمر الوطني السابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في وقت متأخر من ليلة السبت، عبدالإله الحلوطي أمينا عاما للاتحاد لولاية ثانية بنسبة أصوات بلغت 62,43% ،فيما احتل المرتبة الثانية عبد الصمد مريمي، بينماعبدالإله دحمان احتل المرتبة الثالثة.

 

 

وانعقد المؤتمر على مدى يومي السبت والأحد 14/15 دجنبر الجاري ببوزنيقة، تحت شعار “العمل النقابي الملتزم:نضال مسؤول لتكريس الثقة وكسب رهان التنمية”، بحضور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام للحزب فيما غاب عبد الإله ابن كيران الأمين العام السابق عن المؤتمر.

 

 

ورشح في المرحلة الأولى لقيادة untm، ثلاث قيادات للأمانة العامة للاتحاد هم عبدالإله الحلوطي (563 صوتا)(وعبدالصمد مريمي (382 صوتا)وعبدالاله دحمان (303 صوتا)، قبل أن يتم التداول فيهم من طرف أعضاء المجلس الوطني تلتها عملية التصويت.

 

 

وقال عبدالإله الحلوطي الأمين العام للاتحاد، في كلمة له بعد انتخابه، بأن انتخاب القيادة، تم في جو ديمقراطي، موجها الشكر لأعضاء المؤتمر الذين جددوا فيه الثقة مشيرا الى أن المنظمة في حاجة إلى كافة أبناءها.

 

 

وأكد الحلوطي أن العمل النقابي يمر من مرحلة صعبة وغياب الثقة، مشددا أن مواجهة هذه التخديات تتطلب نكران الذات والعمل في إطار المبادئ والقيم والالتزام بالمسؤولية.

 

 

إلى ذلك، ينتظر أن يستكمل المؤتمر أشغاله بعقد المجلس الوطني الجديد للاتحاد صباح اليوم، لانتخاب نائبي الأمين العام وأعضاء المكتب الوطني للاتحاد للولاية السابقة.

 

 

يشار أن المؤتمر المذكور، صادق على التقريرين الأدبي والمالي بعد مناقشتهما بالأغلبية المطلقة.

 

 

 

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )