الرئيسية شؤون تربوية الحكومة لطلبة الطب..الرسوب او الفصل و ليس هناك سنة بيضاء

الحكومة لطلبة الطب..الرسوب او الفصل و ليس هناك سنة بيضاء

كتب في 13 يونيو 2019 - 5:20 م
طلبة الطب

عبّر ـ الرباط

 

 

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه اليوم الخميس خلال ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي، إن الحكومة “حريصة على التطبيق الكامل للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل في مثل هذه الوضعية، بما في ذلك إعادة السنة الجامعية أو الفصل بالنسبة للطلبة الذين استوفوا سنوات التكرار المسموح بها”، مشددا على أنه “لن تكون هناك سنة بيضاء”.

 

 

ولم تكتف الحكومة بذلك فحسب، بل توعدت باتخاذ جميع الإجراءات المعمول بها “ضد كل من يسعى إلى عرقلة السير العادي لهذه الامتحانات”، في اشارة الى جماعة العدل والإحسان التي تقف وراء تأجيج وتهييج الطلبة.

 

 

وأبرز الخلفي في معرض حديثه عن هذا الموضوع أن “الحكومة تلتزم باحترام مبدأ تكافؤ الفرص دون أي تمييز، وتتابع بحرص واهتمام هذا الملف، وتتبنى إجراءات وزارتي التعليم العالي والصحة لإيجاد حل للوضعية التي تعرفها كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان على المستوى الوطني، وذلك من خلال التجاوب مع المطالب المشروعة والمعقولة التي وردت في الملف المطلبي”.

 

 

كما أشار المتحدث إلى أن الحكومة “واكبت كل مبادرات الوساطة وتثمن جميع المساعي الحميدة لتجاوز الوضعية”، و”اتخذت الإجراءات اللازمة لاجراء الامتحانات، ابتداء من يوم الإثنين 10 يونيو الجاري، وفق الجدولة الزمنية المصادق عليها من طرف الهياكل”.


شاهد ايضا:

 

العاهل الأردني يعرب عن امتنانه للملك محمد السادس على مواقفه المشرفة الداعمة للقدس

انهيار سقف مستشفى على رؤوس المرضى والمسؤولين آوت

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي