الحكومة ستنظم مباراة موحدة للمواطنين في وضعية إعاقة
الرئيسية في الواجهة الحكومة ستنظم مباراة موحدة للمواطنين في وضعية إعاقة

الحكومة ستنظم مباراة موحدة للمواطنين في وضعية إعاقة

كتب في 16 أكتوبر 2018 - 7:38 م

 

عبّر ـ الرباط

قال الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية محمد بنعبد القادر، أمس الاثنين بالرباط، إن الحكومة ستنظم في إطار قانون المالية لهذه السنة، ولأول مرة مباراة موحدة، وغير قطاعية، لفائدة المواطنين في وضعية إعاقة تفعيلا لنسبة 7 في المائة المخصصة لهذه الفئة.

وأضاف السيد بنعبد القادر، في رده على إحاطة متعلقة “بعدم احترام المقتضيات القانونية المتعلقة بالحصيص الخاص بالمعاقين ومكفولي الأمة بالنسبة للتشغيل” تقدم بها فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب، أن هذه المباراة الموحدة ستكون تحت إشراف رئيس الحكومة وستسهر عليها وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.

وأكد الوزير أن النقاش المتعلق باحترام هذه النسبة ينبغي أن يخضع لمقاربة قانونية حيث أن الدستور في الفصل 31 يضمن لجميع المواطنات والمواطنين الولوج إلى الوظيفة العمومية، وفق مبدأي المساواة والاستحقاق، مضيفا أن هذا الحق مؤطر بنصوص قانونية وتنظيمية، وله ضمانات يتمثل أبرزها في اعتماد المباراة كآلية وحيدة للولوج إلى الوظيفة العمومية.

وأشار إلى أنه ضمن هذه الآلية هناك مناصب محتفظ بها والتي تخصص 7 في المائة للأشخاص في وضعية الإعاقة، و25 في المائة لأبناء المقاومين وقدماء العسكريين والمحاربين ومكفولي الأمة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : مديرية الأمن تكشف عن معطيات خطيرة لعمليات النصب و تحذر من موقع معروف لبيع وشراء السيارات بالمغرب  «»   عمر هلال يجدد بباكو دعم المغرب الثابت للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني  «»   السعودية..تعيين الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزيرا للخارجية  «»   صادم.. مقطع فيديو يظهر معاناة مريض تم إخراجه من مستشفى الحسن الثاني بأكادير رغم عدم تماثله للشفاء  «»   وزير حقوق الإنسان يطرد خمسة أعوان من ديوان الخلفي ليغطي أجور خادمات بيته الفخم على حساب الوزارة  «»   فنان شهير ينجو من الموت المحتم بعد انهيار المسرح عليه + فيديو  «»   هكذا عبّر رئيس الإتحاد البيضاوي بالتأهل لنصف نهائي كأس العرش  «»   الرئيس التونسي قيس سعيد يشيد بجلالة الملك محمد السادس  «»   مول الجيلي.. الناس باغيين يشتتو عادل الميلودي او ها فين وصلات القضية دولادو او المفاجأة مرتو..  «»   بعد المنح والتقاعد السمين..الصمدي يعود للحكومة كمستشار للعثماني  «»