الحكومة ستنظم مباراة موحدة للمواطنين في وضعية إعاقة
الرئيسية في الواجهة الحكومة ستنظم مباراة موحدة للمواطنين في وضعية إعاقة

الحكومة ستنظم مباراة موحدة للمواطنين في وضعية إعاقة

كتب في 16 أكتوبر 2018 - 7:38 م

 

عبّر ـ الرباط

قال الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية محمد بنعبد القادر، أمس الاثنين بالرباط، إن الحكومة ستنظم في إطار قانون المالية لهذه السنة، ولأول مرة مباراة موحدة، وغير قطاعية، لفائدة المواطنين في وضعية إعاقة تفعيلا لنسبة 7 في المائة المخصصة لهذه الفئة.

وأضاف السيد بنعبد القادر، في رده على إحاطة متعلقة “بعدم احترام المقتضيات القانونية المتعلقة بالحصيص الخاص بالمعاقين ومكفولي الأمة بالنسبة للتشغيل” تقدم بها فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب، أن هذه المباراة الموحدة ستكون تحت إشراف رئيس الحكومة وستسهر عليها وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.

وأكد الوزير أن النقاش المتعلق باحترام هذه النسبة ينبغي أن يخضع لمقاربة قانونية حيث أن الدستور في الفصل 31 يضمن لجميع المواطنات والمواطنين الولوج إلى الوظيفة العمومية، وفق مبدأي المساواة والاستحقاق، مضيفا أن هذا الحق مؤطر بنصوص قانونية وتنظيمية، وله ضمانات يتمثل أبرزها في اعتماد المباراة كآلية وحيدة للولوج إلى الوظيفة العمومية.

وأشار إلى أنه ضمن هذه الآلية هناك مناصب محتفظ بها والتي تخصص 7 في المائة للأشخاص في وضعية الإعاقة، و25 في المائة لأبناء المقاومين وقدماء العسكريين والمحاربين ومكفولي الأمة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : الولايات المتحدة تصل لعتبة ال100 ألف حالة وفاة بسبب كورونا  «»   موقع إلكتروني مكسيكي يؤكد على مغربية الصحراء “بحكم الواقع وبقوة القانون”  «»   كوريا الجنوبية تصدم العالم و تعيد فرض قيود التباعد الاجتماعي بسبب بؤر لفيروس كورونا  «»   ارتفاع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 بالمملكة لـ7636  «»   الدار البيضاء: توقيف شخص بتهمة احتجاز ابنه القاصر وتعريضه للضرب والجرح  «»   أمريكا..محلات تجارية ” تفرض ضريبة كورونا” على الزبائن  «»   نور الدين: الجزائر تسخر إمكانتها الإعلامية ضد المغرب و برنامج تلفزي فرنسي يزعجها  «»   محامي رفيق بوبكر.. بلا منكبرو الموضوع او الفيديو راه مجرد خطأ  «»   ربحت مليار شنو دير بيه..سولنا المغاربة سمعو باش جاوبوا  «»   فاس.. جولة بالمدينة في الـ3 من أيام العيد أجي تشوفو الناس واش ملتازمين بالحجر الصحي  «»