الحكومة تقرر المساهمة بـ80% من موارد صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية
الرئيسية في الواجهة الحكومة تقرر المساهمة بـ80% من موارد صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية

الحكومة تقرر المساهمة بـ80% من موارد صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية

كتب في 10 سبتمبر 2019 - 11:45 ص
المجلس الحكومي

عبّــر ـ صحف

 

قررت الحكومة برمجة المصادقة على مشروع مرسوم بإحداث رسم شبه ضريبي يسمى “رسم التضامن ضد الوقائع الكارثية” خلال المجلس الحكومي المقبل. ويبدو أن الحكومة قد تجاوزت الخلاف حول قيمة هذا الرسم؛ وهو الذي كان قد تسبب في تأجيل اعتماد النص الذي طرح شهر أبريل المنصرم، حسب “المساء”.

 

وأوضحت اليومية أن النقاش، الذي عرفه المجلس الحكومي، هم قيمة الرسم الذي سيتم فرضه والآثار الناتجة عنه، حيث كشف مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الدولة ستساهم بـ80 في المائة من موارد صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية؛ بينما سيغطي الرسم شبه الضريبي 20 في المائة المتبقية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : جلالة الملك محمد السادس.. الشخصية الأكثر تأثيرا في العالم الإسلامي..  «»   كلميم..اصابات متفاوتة الخطورة اثر انقلاب “بيكوب” بها عاملات  «»   المغرب تهزم الجزائر في صراع “عبد السلام” موهبة جرونينجن الهولندي  «»   الحكومة المصرية توزع أكثر من مليون ونصف مليون واقي ذكري على الرجال  «»   الناظور.. جريمة قتل بشعة تهز مدينة زايو بطلها مريض “نفساني”  «»   نشرة خاصة: أمطار قوية وأحيانا عاصفية مع هبوب رياح نسبيا قوية بالعديد من مناطق المملكة  «»   يهم مغاربة لبنان..بسبب الاحتجاجات سفارة المغرب تضع رقما هاتفيا للتواصل في الحالات المستعجلة  «»   أزيد من 29 سنة سجنا نافذا لمغربي قتل عجوز إسبانية  «»   زيارة ملكية مرتقبة لإعطاء انطلاقة برنامج تأهيل الصخيرات تمارة  «»   أنباء عن تعيين المستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري سفيرا للرباط بواشنطن  «»