الرئيسية في الواجهة الحكومة تقرر المساهمة بـ80% من موارد صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية

الحكومة تقرر المساهمة بـ80% من موارد صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية

كتب في 10 سبتمبر 2019 - 11:45 ص
الخلفي

عبّــر ـ صحف

 

قررت الحكومة برمجة المصادقة على مشروع مرسوم بإحداث رسم شبه ضريبي يسمى “رسم التضامن ضد الوقائع الكارثية” خلال المجلس الحكومي المقبل. ويبدو أن الحكومة قد تجاوزت الخلاف حول قيمة هذا الرسم؛ وهو الذي كان قد تسبب في تأجيل اعتماد النص الذي طرح شهر أبريل المنصرم، حسب “المساء”.

 

وأوضحت اليومية أن النقاش، الذي عرفه المجلس الحكومي، هم قيمة الرسم الذي سيتم فرضه والآثار الناتجة عنه، حيث كشف مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الدولة ستساهم بـ80 في المائة من موارد صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية؛ بينما سيغطي الرسم شبه الضريبي 20 في المائة المتبقية.

التالي
آخر الأخبار : الشرطة الفرنسية تعتقل فنانا كوميديا مغربيا بتهمة الاغتصاب  «»   إلغاء العمل بجدادية السفر بالمطارات ابتداء من اليوم الإثنين  «»   سان جرمان في ورطة حقيقية قبل مواجهة ريال مدريد  «»   الحرب على “الشارجورات” المزورة مستمرة  «»   العزل والتوقيف يطال 34 مسؤولا بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بقلعة السراغنة  «»   سيناريو فاجعة الصخيرات يتكرر..انتحار قاتل زوجته بطنجة  «»   الحسيمة: عملا بالتوجيهات الملكية السامية إقبال كبير على معهد التكوين في شعبتي الميكانيك وقيادة المراكب  «»   نادي الوداد يفوز بثنائية ويضع قدما في دور المجموعات بدوري الابطال  «»   أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»