الرئيسية في الواجهة الحكومة تقرر المساهمة بـ80% من موارد صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية

الحكومة تقرر المساهمة بـ80% من موارد صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية

كتب في 10 سبتمبر 2019 - 11:45 ص
الخلفي

عبّــر ـ صحف

 

قررت الحكومة برمجة المصادقة على مشروع مرسوم بإحداث رسم شبه ضريبي يسمى “رسم التضامن ضد الوقائع الكارثية” خلال المجلس الحكومي المقبل. ويبدو أن الحكومة قد تجاوزت الخلاف حول قيمة هذا الرسم؛ وهو الذي كان قد تسبب في تأجيل اعتماد النص الذي طرح شهر أبريل المنصرم، حسب “المساء”.

 

وأوضحت اليومية أن النقاش، الذي عرفه المجلس الحكومي، هم قيمة الرسم الذي سيتم فرضه والآثار الناتجة عنه، حيث كشف مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الدولة ستساهم بـ80 في المائة من موارد صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية؛ بينما سيغطي الرسم شبه الضريبي 20 في المائة المتبقية.

التالي
آخر الأخبار : أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»   البث المباشر لمباراة الوداد الرياضي ونواذيبو الموريتاني  «»   ايقاف لصين فوف سطح منزل بتيزنيت بعد محاصرتهما من طرف مواطنين  «»   المغرب يدعو بجدة إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية المشروعة  «»   مسجد السنة بالرباط بدون مراحيض لأزيد من 6 أشهر  «»   العثور على وثائق سرية عسكرية عند أحد “بائعي الزريعة” بالبيضاء  «»   وفاة مريض بمستشفى الشيخ زايد رفضوا إسعافه لعدم تقديمه لـ”شيك” الضمان  «»   وزارة التربية الوطنية تستعد لاستقطاب أساتذة أجانب لتدريس اللغات والمواد العلمية  «»   اشتوكة أيت باها..نفوق عدد كبير من الأسماك بواد ماسة يثير الاستنكار  «»