الحكومة تعتزم تعويض المتضررين من الأحكام القضائية والمعتقلين احتياطيا
الرئيسية سياسة الحكومة تعتزم تعويض المتضررين من الأحكام القضائية والمعتقلين احتياطيا

الحكومة تعتزم تعويض المتضررين من الأحكام القضائية والمعتقلين احتياطيا

كتب في 17 يونيو 2019 - 8:06 م
محمد اوجار

عبّر ـ الرباط

 

 

قال مصطفى الخلفي الوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني، إن وزارة العدل بصدد وضع اللمسات الأخيرة على إطار قانوني متكامل يهم موضوع التعويض على الخطأ القضائي، داخل مشروع التنظيم القضائي ومشروع المسطرة الجنائية، فضلا عن ما يهم التعويض عن الاعتقال الاحتياطي.

 

 

 

وأضاف الخلفي الذي ناب عن وزير العدل في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أنه سيتم تعويض كل معتقل احتياطي تضرر من هذا الإجراء وصدر في حقه مقرر نهائي بعدم المتابعة أو البراءة.

 

 

 

وأكد الخلفي أن الاجتهاد القضائي المغربي خاصة في المحاكم الإدارية راكم العديد من الاجتهادات التي تحقق الإنصاف، لكن وزارة العدل ستذهب إلى خطوة أبعد من ذلك.

 

 


شاهد ايضا

فجر ودرار يؤديان أغنية باي باي بعد مغادرة حمد الله

الجمهور يستقبل فيصل فجر بصفير الاستهجان

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : اصابات كورونا بالسودان تقترب من 4000 اصابة مؤكدة  «»   الولايات المتحدة.. تسجيل 532 وفاة بفيروس كورونا في ظرف 24 ساعة  «»   السلطات تغلق مخبزة شهدت اكتظاظا لشراء الحلوى والخبز ومغاربة يعلقون: لهذا تتصدر الدار البيضاء قائمة المدن الموبوءة  «»   الهند.. تسجيل 146 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب فيروس كورونا  «»   كورونا تعكر أجواء “عيد الفطر” وفرحة الأطفال تغيب عن المدن المغربية  «»   وفاة شخص من ذوي السوابق العدلية بالمستشفى حيث كان يخضع للحراسة الطبية ببوزنيقة  «»   عاجل.. تسجيل 24 اصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب  «»   سفير المغرب بالهند: التعاون الهندي-الإفريقي مدعو إلى إيجاد سبل شراكات مثمرة بعد جائحة كوفيد-19  «»   شاب من الجالية المغربية وحل فالمغرب هو وسيارتو الفخمة العتيقة وها كيفاش دوز العيد  «»   اشادة عالية بجلالة الملك من قبل شخصيات مقدسية  «»