الحكومة تصادق على توسعة المنطقة الحرة للتصدير بطنجة
الرئيسية إقتصاد و سياحة الحكومة تصادق على توسعة المنطقة الحرة للتصدير بطنجة

الحكومة تصادق على توسعة المنطقة الحرة للتصدير بطنجة

كتب في 7 سبتمبر 2019 - 9:45 ص
الحكومة تصادق على توسعة المنطقة الحرة للتصدير

عبّر من الرباط

 

صادق مجالس الحكومة أمس الخميس على مرسوم بإحداث المنطقة الحرة للتصدير “طنجو أطوموتيف سيتي”, وذلك بعد المصاقة على ذلك من لدن أعضاء اللجنة الوطنية للمناطق الحرة للتصدير على مستوى الوزارة في اجتماعها بتاريخ 24 ماي 2019 .

 

 

المشروع الذي سبق أن تقدم به وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي, يهم توسعة المنطقة الحرة للتصدير طنجة أوطوموتيف سيتي لتصل مساحتها الإجمالية لـ517 هكتارا و55 آر و33 سنتيارا، وذلك استجابة للطلب الهام على العقار الصناعي بالمنطقة الحرة للتصدير ومن أجل إرضاء متطلبات المستثمرين المغاربة والأجانب.

 

 

للإشارة, تم إنشاء المنطقة الحرة للتصدير طنجة أوطوموتيف سيتي بموجب المرسوم في 2011, وتقع هذه المنطقة بجماعة الجوامعة، على بعد حوالي 22 كلم من ميناء طنجة المتوسط و25 كلم من مدينة طنجة، على مساحة 178 هكتار, فيما تم منح امتياز تهييئ وإدارة المنطقة لشركة “طنجة أوطوموتيف سيتي”

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : عاجل..وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك  «»   قضية “نصاب القريعة” تدخل مرحلة التأمل قبل النطق بالحكم  «»   تارودانت..تأجيل النظر في ملف رئيس الجماعة الذي أطاح به الرقم الأخضر للتليغ عن الرشوة  «»   جنايات فاس الإبتدائية تُبرّئ 7 متهمين من اختلالات مشاريع تنموية  «»   مسن يغتصب “معاقة” قبل أن يتزوج منها خوفا من السجن ولكن…  «»   إشكالية التطرف والإرهاب في واقعنا المعاصر…كيف يمكننا تحدي التطرف والإرهاب  «»   ارتفاع عدد الدول العربية التي سجلت فيها حالات إصابة بـ “كورونا”  «»   خنيفرة.. “المقصيون من خارج السلم” يحتجون أمام المندوبية الإقليمية لوزارة التعليم ويهددون بالتصعيد  «»   لحبيب حاجي يكتب عن رثاء سليمان الريسوني.. في تأبين قضية بوعشرين  «»   متزوجة تخون زوجها الأبكم وبحضوره في المنزل بتارودانت  «»