الرئيسية شؤون تربوية الحكومة تخصص درهمين لإطعام كل تلميذ بالعالم القروي !!

الحكومة تخصص درهمين لإطعام كل تلميذ بالعالم القروي !!

كتب في 2 سبتمبر 2019 - 4:35 م
الحكومي

عبّر ـ الرباط

 

 

مع حلول الدخول المدرسي الجديد، أعلنت الحكومة عن المستحقات المالية بالنسبة لتلاميذ الأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية بالمؤسسات التربوية العمومية.

 

 

 

وأوضح مرسوم حكومي نشر بالجريدة الرسمية للمملكة، أن منحة القسم الداخلي حددت في 1800 درهم عن كل تلميذ، أما المنحة الخاصة بنصف داخلي، والتي تتمثل في الاستفادة من وجبة الغذاء، فحددت في 900 درهم عن كل تلميذ، يتم تأديتهما معا كل ثلاثة أشهر خلال الموسم الدراسي.

 

 

 

أما بالنسبة لمنحة خدمة الإطعام المدرسي بمؤسسات التعليم الإعدادي، فحددها المرسوم في 900 درهم عن كل تلميذ، تؤدى كل 3 أشهر، أما بالنسبة للمنحة اليومية لمكمل الوجبة الغذائية بالمدارس الابتدائية بالمجالين القروي وشبه الحضري في درهمين عن كل تلميذ مستحق لها، حسب الاستحقاق الاجتماعي.

 

 

 

وفيما يخص شروط الاستفادة من كل هذه المنح، أوضح المرسوم أن ذلك يتم تحديده بناء على شروط الاستحقاق الاجتماعي المتمثلة في الدخل المادي للأسرة، وبعد مقرات سكنى التلميذات والتلاميذ عن المؤسسات التعليمية، والوضعية الاجتماعية لأسر التلميذات والتلاميذ.

 

 

أمزازي : لا علم لي بوجود مغاربة يرفضون فرنسة التعليم ..!!



شاهد ايضا:

 

نجاة ركاب طائرة لارام

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : بعدما نما ‘قرن الشيطان’ في رأسه.. تخلّص منه بعملية جراحية!  «»   مجلس حقوق الإنسان يعلن إحداث الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب  «»   طبيبة نادٍ شهير تعترف ممارسة الجنس مع اللاعبين  «»   مظاهرات حاشدة واعتقالات بفرنسا صباح اليوم  «»   مظاهرات حاشدة بمصر تطالب برحيل السيسي وللإعتصام ..  «»   الملك محمد السادس يرسل برقية إلى الرئيس الأرميني  «»   قرار من خليلوزيتش قد يمنع حمد الله من إخراج “الفيديو”.. !  «»   فرنسا..مواجهات في باريس والشرطة تعتقل 30 متظاهرا من السترات الصفراء  «»   الناظور: اعتقال ستة اشخاص منهم إمرأة بتهمة تزوير جوزات السفر  «»   تارودانت: اعتقال شخص عرض سبعيني لاعتداء شنيع بعد خروجه من صلاة العصر  «»