الرئيسية شؤون تربوية الحكومة تخصص درهمين لإطعام كل تلميذ بالعالم القروي !!

الحكومة تخصص درهمين لإطعام كل تلميذ بالعالم القروي !!

كتب في 2 سبتمبر 2019 - 4:35 م
الحكومي

عبّر ـ الرباط

 

 

مع حلول الدخول المدرسي الجديد، أعلنت الحكومة عن المستحقات المالية بالنسبة لتلاميذ الأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية بالمؤسسات التربوية العمومية.

 

 

 

وأوضح مرسوم حكومي نشر بالجريدة الرسمية للمملكة، أن منحة القسم الداخلي حددت في 1800 درهم عن كل تلميذ، أما المنحة الخاصة بنصف داخلي، والتي تتمثل في الاستفادة من وجبة الغذاء، فحددت في 900 درهم عن كل تلميذ، يتم تأديتهما معا كل ثلاثة أشهر خلال الموسم الدراسي.

 

 

 

أما بالنسبة لمنحة خدمة الإطعام المدرسي بمؤسسات التعليم الإعدادي، فحددها المرسوم في 900 درهم عن كل تلميذ، تؤدى كل 3 أشهر، أما بالنسبة للمنحة اليومية لمكمل الوجبة الغذائية بالمدارس الابتدائية بالمجالين القروي وشبه الحضري في درهمين عن كل تلميذ مستحق لها، حسب الاستحقاق الاجتماعي.

 

 

 

وفيما يخص شروط الاستفادة من كل هذه المنح، أوضح المرسوم أن ذلك يتم تحديده بناء على شروط الاستحقاق الاجتماعي المتمثلة في الدخل المادي للأسرة، وبعد مقرات سكنى التلميذات والتلاميذ عن المؤسسات التعليمية، والوضعية الاجتماعية لأسر التلميذات والتلاميذ.

 

 

أمزازي : لا علم لي بوجود مغاربة يرفضون فرنسة التعليم ..!!



شاهد ايضا:

 

نجاة ركاب طائرة لارام

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : زواج القاصرات المغربيات بالأجانب يُعرّضهن للاستغلال في شبكات للدعارة  «»   تطورات جديدة في قضية دهس سيّاح صينيين ومارّة مغاربة بفاس  «»   اعتقال معاق هتك عرض طفلين ..!!  «»   التعديل الحكومي لن يكون جزئيا..بل من شأنه أن يفرز حكومة جديدة..!!  «»   مستثمر مغربي يطالب باسترجاع حساباته البنكية  «»   حد السوالم.. انتشار ظاهرة سرقة السيارات  «»   جثة شابة مُهشمة الرأس في أحد دواوير إقليم شفشاون تستنفر الدرك الملكي  «»   بالڤيديو…”عادل الميلودي” يرتكب مخالفة سير ..!!  «»   مصالح الأمن تتفاعل مع فيديو السيدة التي تتدعي تعرضها للإغتصاب بواد زم  «»   فتح بحث قضائي للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة السرية بوجدة  «»