الحكومة تخصص درهمين لإطعام كل تلميذ بالعالم القروي !!
الرئيسية شؤون تربوية الحكومة تخصص درهمين لإطعام كل تلميذ بالعالم القروي !!

الحكومة تخصص درهمين لإطعام كل تلميذ بالعالم القروي !!

كتب في 2 سبتمبر 2019 - 4:35 م
الحكومي

عبّر ـ الرباط

 

 

مع حلول الدخول المدرسي الجديد، أعلنت الحكومة عن المستحقات المالية بالنسبة لتلاميذ الأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية بالمؤسسات التربوية العمومية.

 

 

 

وأوضح مرسوم حكومي نشر بالجريدة الرسمية للمملكة، أن منحة القسم الداخلي حددت في 1800 درهم عن كل تلميذ، أما المنحة الخاصة بنصف داخلي، والتي تتمثل في الاستفادة من وجبة الغذاء، فحددت في 900 درهم عن كل تلميذ، يتم تأديتهما معا كل ثلاثة أشهر خلال الموسم الدراسي.

 

 

 

أما بالنسبة لمنحة خدمة الإطعام المدرسي بمؤسسات التعليم الإعدادي، فحددها المرسوم في 900 درهم عن كل تلميذ، تؤدى كل 3 أشهر، أما بالنسبة للمنحة اليومية لمكمل الوجبة الغذائية بالمدارس الابتدائية بالمجالين القروي وشبه الحضري في درهمين عن كل تلميذ مستحق لها، حسب الاستحقاق الاجتماعي.

 

 

 

وفيما يخص شروط الاستفادة من كل هذه المنح، أوضح المرسوم أن ذلك يتم تحديده بناء على شروط الاستحقاق الاجتماعي المتمثلة في الدخل المادي للأسرة، وبعد مقرات سكنى التلميذات والتلاميذ عن المؤسسات التعليمية، والوضعية الاجتماعية لأسر التلميذات والتلاميذ.

 

 

أمزازي : لا علم لي بوجود مغاربة يرفضون فرنسة التعليم ..!!



شاهد ايضا:

 

نجاة ركاب طائرة لارام

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : شاهد لحظة خروج عبد الرحيم شاكير بعد الإصابة…لقطة المباراة  «»   أمين عام منتدى تنمية دول جزر المحيط الهادي: منتدى العيون “اعتراف صريح لا لبس فيه” بمغربية الصحراء  «»   علماء يكشفون عن تفاصيل أكبر انفجار في تاريخ الكون  «»   التفاصيل الكاملة لحريق حي المسيرة بمولاي رشيد في الدار البيضاء  «»   مكناس.. الإحسان الإلكتروني إغتناء على أهات الفقراء و واجب على الدولة التحرك لتقنين هذا التسيب  «»   إعادة طفلة الى اهلها بسلا بعد تحديد مكانها ..التفاصيل..  «»   تألق بنشرقي وأوناجم مع الزمالك يطيح بالترجي  «»   بعد متابعتهن بنفس التهم..باطمة في حالة سراح وعياش الى السجن..مغاربة يتساءلون!!  «»   خنيفرة .. لا زال “الشمع” هو من ينير ليالي ساكنة حي شعبي ..مؤثر  «»   السلامي: حققنا نتيجة مهمة ومبارة العودة ستكون صعبة  «»