الرئيسية سياسة الحكومة تؤكد حرصها على إيجاد حل لملف طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان

الحكومة تؤكد حرصها على إيجاد حل لملف طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان

كتب في 20 يونيو 2019 - 6:16 م
طلبة الطب

عبّر

 

 

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس 20 يونيو بالرباط، أن الحكومة حريصة على إيجاد حل لملف طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، بما يضمن مصلحة الطلبة ويتوافق مع أحكام الدستور.

 

 

 

وقال الخلفي، في لقاء صحفي أعقب انعقاد المجلس الحكومي، إن “البحث عن الحلول في المستقبل هو هَمٌّ للحكومة، لأن الأمر يتعلق بحوالي 20 ألف طالب وطالبة، مضيفا أن الحكومة “حريصة على الوصول إلى حلول في إطار ما يخدم مصلحة الطلبة والوطن ويضمن احترام أحكام الدستور”.

 

 

 

وذكر بأن ممثلين عن تنسيقية طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، عقدوا لقاء مع وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد، يوم الثلاثاء الماضي، من “دون الوصول إلى أي قرار أو اتفاق”.

 

 

 

وكانت الحكومة قد عبرت عن مساندتها لكل “مبادرات الوساطة التي تم اقتراحها وتثمن جميع المساعي الحميدة الرامية إلى إيجاد الحلول الكفيلة” لتجاوز وضعية هؤلاء الطلبة، مجددة تأكيدها على “التطبيق الكامل للمقتضيات القانونية والمسطرية الجاري بها العمل في مثل هذه الوضعية”.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تفاصيل مثيرة.. تورط شقيقة فنانة مغربية شهيرة في الدعارة ..  «»   الاتحاد المصري يُعين مدربا جديدا لمنتخب “الفراعنة”  «»   انطلاق عملية التسجيل في برنامج “تيسير” للدعم المادي للأسر  «»   سبيك يؤكد الإنخفاض الكبير في نسبة الإجرام بمدينة سلا  «»   مؤشرات الجريمة العنيفة التي لها ارتباط مباشر بالإحساس بالأمن لا تشكل سوى 8.9 بالمائة من المظهر العام للجريمة  «»   سبيك..الحموشي حرص على إرساء فلسفة تواصلية واسعة تربط المؤسسات الأمنية مع محيطها المجتمعي  «»   تطورات في قضية سارة..طليقها أجبرها على السهر مع خليجيين..!!  «»   سيدي بيبي..زوج يضبط زوجته أثناء ممارسة الرذيلة مع عشيقها  «»   عاجل..وفاة الرئيس التونسي السابق زين الدين بن علي  «»   الدخيسي: تسجيل أزيد من 449 ألف قضية زجرية منذ بداية السنة إلى غاية 15 شتنبر  «»