الرئيسية سياسة الحكومة المغربية تعبر عن رفضها “الشديد” لمحاولات الانتقاص من الوحدة الترابية للمملكة

الحكومة المغربية تعبر عن رفضها “الشديد” لمحاولات الانتقاص من الوحدة الترابية للمملكة

كتب في 20 يونيو 2019 - 6:14 م
العثماني: الحكومة بصدد إرساء نظام متكامل لتغطية عواقب الوقائع الكارثية

عبّر ـ الرباط

 

 

عبرت الحكومة المغربية، اليوم الخميس 20 يونيو، عن رفضها “الشديد” لمحاولات الانتقاص من الوحدة الترابية للمملكة أو المس بها أو الإساءة إليها، وذلك على خلفية خطأ تضمنه موقع “تذكرتي” الخاص بتسويق تذاكر كأس إفريقيا للأمم 2019، والمتمثل في ظهور علم غير معترف به.

 

 

 

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في ندوة صحفية أعقبت اجتماعا للمجلس الحكومي، إن “الاتفاقيات التي توقع عليها بلادنا على صعيد الاتحاد الإفريقي تنص بوضوح على أن هذا التوقيع لا يمكن أن يؤول أو يفسر أو يقدم على أساس أنه دليل أو مدخل للانتقاص من الوحدة الترابية للمملكة أو ذريعة للمس بها والإساءة إليها”.

 

 

 

وأبرز الناطق الرسمي باسم الحكومة “هذا الأمر غير مقبول كلية ومرفوض جملة وتفصيلا، لأنه مس بالشعور الوطني للمغاربة”، مجددا التأكيد على أن المؤسسات المعنية ستتابع أي أمر من هذا القبيل لـ”تصحيحه بالشكل اللازم”.

 

 

 

وكانت الحكومة المصرية قد قدمت، في وقت سابق من اليوم، على لسان وزيرها في الشباب والرياضة، أشرف صبحي، اعتذارا رسميا، للمغرب على الخطأ المذكور، كما قدمت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم افريقيا بمصر 2019 اعتذارها للسلطات المغربية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجماهير كرة القدم المغربية عن هذا الخطأ غير المقصود، دون اعتماد من اللجنة المنظمة للبطولة.

 

 


شاهد ايضا:

بعد تعاطف المغاربة معه ومساعدته..اكشوان كيعلق لغرامة او محيح فالديسكو

ظهور حمل لطيفة رافت

التالي
آخر الأخبار : تفاصيل مثيرة.. تورط شقيقة فنانة مغربية شهيرة في الدعارة ..  «»   الاتحاد المصري يُعين مدربا جديدا لمنتخب “الفراعنة”  «»   انطلاق عملية التسجيل في برنامج “تيسير” للدعم المادي للأسر  «»   سبيك يؤكد الإنخفاض الكبير في نسبة الإجرام بمدينة سلا  «»   مؤشرات الجريمة العنيفة التي لها ارتباط مباشر بالإحساس بالأمن لا تشكل سوى 8.9 بالمائة من المظهر العام للجريمة  «»   سبيك..الحموشي حرص على إرساء فلسفة تواصلية واسعة تربط المؤسسات الأمنية مع محيطها المجتمعي  «»   تطورات في قضية سارة..طليقها أجبرها على السهر مع خليجيين..!!  «»   سيدي بيبي..زوج يضبط زوجته أثناء ممارسة الرذيلة مع عشيقها  «»   عاجل..وفاة الرئيس التونسي السابق زين الدين بن علي  «»   الدخيسي: تسجيل أزيد من 449 ألف قضية زجرية منذ بداية السنة إلى غاية 15 شتنبر  «»