الحكومة المصرية توزع أكثر من مليون ونصف مليون واقي ذكري على الرجال
الرئيسية أخبار عربية الحكومة المصرية توزع أكثر من مليون ونصف مليون واقي ذكري على الرجال

الحكومة المصرية توزع أكثر من مليون ونصف مليون واقي ذكري على الرجال

كتب في 20 أكتوبر 2019 - 2:07 م
الحكومة

 

 

عبّر ـ وكالات

 

قالت وزارة الصحة المصرية إنه تم توزيع أكثر من مليون ونصف مليون واقي ذكري على المصريين من أجل الحد من الإنجاب في البلد العربي الأكبر في عدد السكان.

 

 

وقالت الدكتورة سحر السنباطي رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، إنه تم صرف ما يقرب من 23 مليون وسيلة تنظيم أسرة مختلفة على الرجال والنساء في مصر.

 

 

وأضافت أنه تم توزيع 124 ألفًا و165 كبسولة تحت الجلد و855 ألفًا و239 لولبًا، و15 مليونًا و118 ألفًا و598 حبة أحادية ومركبة، و5 ملايين و805 آلاف و96 حقنة أحادية ومركبة، ومليون و506 آلاف و395 واقيًا ذكريًا.

 

 

وأشارت المسئولة بوزارة الصحة إلى أنه أن العمل جار على خفض نسبة المواليد لتصل إلى 3.1 طفل لكل سيدة بنهاية عام 2020 و2.4 طفل لكل سيدة بنهاية 2030، وذلك من خلال إتاحة خدمات تنظيم أسرة فعالة وآمنة لكل سيدة مصرية دون تمييز.

 

 

وقالت وكالة “رويترز” في تقرير سابق لها إنه قبل عقود كان لدى مصر برنامج لتنظيم الأسرة، بدعم من الولايات المتحدة.

 

 

وهوى معدل خصوبة المرأة المصرية من 5.6 طفل لكل امرأة عام 1976 إلى ثلاثة أطفال في 2008 في حين ارتفع استخدام وسائل منع الحمل من 18.8 في المائة إلى 60.3 في المائة. ووفرت السلطات كميات هائلة من وسائل منع الحمل وزادت الإعلانات التي تحث على الحد من المواليد.

 

 

ولأن مصر كانت تعتمد على دعم المانحين، تم إهمال تنظيم الأسرة عندما توقف هذا الدعم. وارتفع معدل الإنجاب إلى 3.5 طفل لكل امرأة عام 2014.

 

 

وعادت الولايات المتحدة مجددا لدعم تنظيم الأسرة في مصر، وقدمت أكثر من 19 مليون دولار لمشروع مدته خمس سنوات حتى عام 2022 و أربعة ملايين دولار لمشروع أصغر للقطاع الخاص ينتهي في 2020.

 

 

وتقل هذه المبالغ كثيرا عن 371 مليون دولار أنفقتها الولايات المتحدة على تنظيم الأسرة في مصر بين عامي 1976 و2008.

 

 

ويقول صندوق الأمم المتحدة للسكان إن واحدة من كل ثلاث مصريات تتوقف عن استخدام وسائل منع الحمل في غضون عام وذلك يكون، في الغالب، بسبب معلومات خاطئة بشأن الآثار الجانبية أو عدم توفر معلومات بشأن البدائل.

 

 

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : القابلات بمراكش ينظمن وقفة احتجاجية تنديدا بظروف العمل القاسية  «»   عملية هدم البيوت العشوائية متواصلة بسيدي عبد الله غياث بمراكش  «»   فريق برشلونة الإسباني بحلة جديدة في المغرب والمفاجأة  «»   أنباء عن وفاة عبد القادر مطاع فنانون يؤكدون والعشابي يرد ” اتقوا الله مطاع حي يرزق”  «»   بومبيو يعرب عن سعادته بلقاء حموشي في إطار التعاون الثنائي ضد الإرهاب  «»   بحضور مسؤولي المديرية العامة ومسؤولين أمريكيين.. “الحموشي” يجري مباحثات مع “بومبيو”  «»   الناظور..حجز أزيد من 5 طن من مخدر الشيرا  «»   نقل “مخازني” الى قسم المستعجلات بطنجة بعدما دهسه من قبل “خطاف”  «»   إحالة عصابة من 7 أشخاص ضمنهم فتاة تنشط في مختلف أشكال الجريمة والدعارة بمراكش  «»   هل سيكون “زياش” خامس مغربي يفوز بالكرة الذهبية اﻹفريقية ؟  «»