الرئيسية في الواجهة الحكومة الكذّابة..!!

الحكومة الكذّابة..!!

كتب في 23 ديسمبر 2018 - 2:26 م

كــمال قـــروع 

 

قليلة هي الدول التي تتخبط في معرفة إحصائياتها وأرقامها ونسب تطورها ومعدلات نموها.

 

والمغرب للأسف واحد من هذه الدول التي تتشاجر فيها الحكومة مع مندوبية الإحصاء والتخطيط لأنها توقعت معدل نمو أقل من ثلاثة في المائة.

 

وهاهو بنك المغرب يعلن عن نسبة تراجع قاربت 4 في المائة خلال فترة 2019، وهو ما يؤكد صدق تنبؤات المندوبية السامية للتخطيط.

 

لكن الحكومة لا تتخبط فقط في مسألة الأرقام فهناك كتابات الصحف حول مصداقية الاشخاص المقترحين للمناصب السامية في المجالس الحكومية.

 

أمر تعاملت معه الحكومة بعناد كبير والحقيقة أصبح يتتبعها المواطن باهتمام كبير، وأصبح قادرا من خلالها أن يميز الوعود السابقة بالممارسات اللاحقة.

 

وكانت “عبّر.كوم” قد اخبرت سابقا بتسرب اسماء مسؤولين في مناصب عليا، وفق سياسة عطيني نعطيك، بعيدا عن الكفاءة ومناشدة الملك بإختيار الأصلح والمنتج..!! الا أن الحكومة لم تحرك الحكومة ساكنا للأسف، بل زادت في عنادها وسياستها المشجعة للمحاباة والزبونية لإرضاء الأحزاب السياسية..

 

امر آخر فاجأنا هو أن رئيس الحكومة اعتذر للفقراء والمغلوبين عن عدم تمكنه من الوفاء بعهوده، وهو أمر يدخل لدينا التخوف الكبير، فلا الحكومة كانت صادقة مع نفسها ولا هي كانت صريحة ولا هي وفت فأنجزت العهود.

ماذا نقول لمواطنينا غدا وقد تاهت بهم السبل في أي حزب سيختارونه ليسير شؤونهم، لقد جربوا كل الأحزاب وكلما جربوا عادوا بخفي حنين..

 

وفي الختام لا يسعنا إلا أن نقول 🙁 كلكم “خونة”..كلكم كذابين)

التالي
آخر الأخبار : مفاجآت بهاتف الفنانة نجاة الوافي تورطها  «»   جاءنا الوزير مهرولا…  «»   الاتحاد الأوروبي يطلق مشروعا للهجرة بين المغرب وإسبانيا  «»   اعتقال “سكينة كلامور: وشخص اخر على خلفية التحقيق المفعل في حساب “حمزة مون بيبي”  «»   أكادير..سيارة مجنونة تدهس خمسيني وترسله للمستشفى في حالة خطيرة  «»   وافد جديد على كتيبة “الأسود”..رفض الجزائر وفضّل المغرب  «»   طارق السكيتيوي الى عاصمة الليمون مدربا لنادي النهضة البركانية  «»   غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية ووحدة المغرب الترابية  «»   هتك عرض مصرية داخل مكتب تجاري  «»   بعد روبرطاج عبِّر “ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح للنفايات ” … شركة أوزون للنظافة تدخل على الخط.  «»