الرئيسية أخبار عربية الحكومة الشرعية في اليمن تطالب بطرد الامارات من التحالف

الحكومة الشرعية في اليمن تطالب بطرد الامارات من التحالف

كتب في 30 أغسطس 2019 - 10:46 ص
الحكومة الشرعية في اليمن تطالب بطرد الامارات من التحالف

عبّر-وكالات 

 

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمدعومة سعودياً أبوظبي بشن غارات جوية استهدفت قوات تابعة لها بالقرب من عدن، وردت الخارجية الإماراتية بأن الغارات التي قامت بها استهدفت «إرهابيين» وجاءت في إطار الدفاع عن النفس.

 

 

موقع وزارة خارجية الجمهورية اليمنية نشر بياناً قال فيه إن الحكومة «تدين القصف الجوي الإماراتي على قوات الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن وضواحيها ومدينة زنجبار في محافظة أبين، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين الأبرياء وفي صفوف قواتنا المسلحة الباسلة، ونحمل دولة الإمارات العربية المتحدة كامل المسؤولية عن هذا الاستهداف السافر الخارج عن القانون والأعراف الدولية».

 

 

وأضاف «تجدد (الحكومة) طلبها بأن توقف الإمارات العربية المتحدة كافة أنواع الدعم المالي والعسكري لكل التشكيلات العسكرية الخارجة عن الدولة وسلطة القانون».

 

 

وتابع «نهيب بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وقيادتها الحكيمة كقائدة لتحالف دعم الشرعية بالوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية وإيقاف هذا التصعيد العسكري غير القانوني وغير المبرر».

 

 

الخارجية اليمنية قدمت شكوى رسمية ضد الإمارات في مجلس الأمن، كما وقع أعضاء الحكومة -التي يوجد مقرها في السعودية- طلباً وجهوه للرئيس عبدربه منصور هادي بإبعاد أبوظبي عن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

 

 

واعتبر أعضاء الحكومة أنه «بات من الضروري القيام بخطوات حاسمة لإعادة ترتيب الملف اليمني والوقوف أمام ذلك بكل حزم خاصة بعد أن بانت نوايا دولة الإمارات في اليمن ووضع حد لما تقوم به».

 

 

وطالبت الحكومة الرئاسة بتوجيه رسالة رسمية إلى السعودية بطلب «إنهاء مشاركة دولة الإمارات في تحالف دعم الشرعية في اليمن كون المملكة هي من دعت الإمارات للدخول في هذا التحالف».

التالي
آخر الأخبار : سيناريو فاجعة الصخيرات يتكرر..انتحار قاتل زوجته بطنجة  «»   الحسيمة: عملا بالتوجيهات الملكية السامية إقبال كبير على معهد التكوين في شعبتي الميكانيك وقيادة المراكب  «»   نادي الوداد يفوز بثنائية ويضع قدما في دور المجموعات بدوري الابطال  «»   أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»   البث المباشر لمباراة الوداد الرياضي ونواذيبو الموريتاني  «»   إيقاف لصين فوف سطح منزل بتيزنيت بعد محاصرتهما من طرف مواطنين  «»   المغرب يدعو بجدة إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية المشروعة  «»   مسجد السنة بالرباط بدون مراحيض لأزيد من 6 أشهر  «»   العثور على وثائق سرية عسكرية عند أحد “بائعي الزريعة” بالبيضاء  «»