الحكومة الإسبانية تعلق على دعوة الملك فيليب السادس بخصوص تقوية العلاقات مع المغرب..

أخبار دولية كتب في 20 يناير، 2022 - 16:16 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
الحكومة الإسبانية

عبّر ـ وكالات

أعلنت الحكومة الإسبانية التي يقودها “بيدرو سانشيز”، عن دعمها للدعوة التي وجها الملك فيليب السادس، والرامية أساسا إلى تقوية العلاقات المغربية الاسبانية.

وقالت الناطقة باسم الحكومة الإسبانية “إيزابيل رودريغيز”، في ندوة صحفية، أمس الثلاثاء، إن المملكة المغربية تعتبر شريكا إستراتيجيا بالنسبة لاسبانية.

وأضافت، أن المغرب واسبانيا ملزمان بخلق علاقات طيبة، فيما سلطت الضوء على أهمية العمل المشترك بين البلدين خلال السنوات والأشهر الماضية.
وأكدت الناطقة باسم الحكومة الاسبانية “إيزابيل رودريغيز”، على أن الحكومة الاسبانية منخرطة في مسايرة ما جاء في خطاب الملك “فيليب السادس”، والذي أكد من خلاله على أهمية إعادة العلاقات مع المغرب على أساس ركائز أقوى وأكثر صلابة.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، “بيدرو سانشيز”، قد قال، أول أمس الاثنين، إن المغرب وإسبانيا يجمع بينهما تعاون إستراتيجي في مختلف المجالات، مشير إلى أنه يقدر الشراكة والتعاون مع المغرب.

وجاء هذا في ندوة صحفية، اليوم الاثنين، جمعت بين رئيس الحكومة الاسبانية، والمستشار الألماني، “أولاف شولتز”، الذي يقوم بزيارة لاسبانيا.

وأكد “بيدرو سانشيز”، على أن المغرب يعد بالنسبة لاسبانيا شريكا استراتيجيا، بحسب ما أعلنت عنه وكالة المغربي العربي للأنباء.

وحسب المصادر ذاتها، فان رئيس الحكومة الاسبانية، استحضر في الندوة، تصريحات العاهل الإسباني الملك “فيليبي السادس”، بمدريد، والتي أبرز من خلالها أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر قوة ومتانة”.

وكان الملك فيليبي السادس قد قال خلال استقبال خص به السلك الدبلوماسي المعتمد في إسبانيا “الآن ينبغي على الأمتين السير معا من أجل الشروع في تجسيد هذه العلاقة بدءا من الآن”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع