الرئيسية في الواجهة الحقاوي تعري الواقع الأسود للعنف ضد النساء

الحقاوي تعري الواقع الأسود للعنف ضد النساء

كتب في 15 مايو 2019 - 12:00 م

عبّر-وكالات 

 

قالت وزيرة الأسرة والتضامن المغربية بسيمة الحقاوي إن 54.4% من نساء المملكة تعرضن للعنف اللفظي أو الجسدي خلال الـ12 شـهرا الماضية.

 

وخلال مؤتمر صحفي عقدته بالرباط الثلاثاء، استعرضت الحقاوي النتائج الأولية للبحث الوطني الثاني حول العنف ضد النساء.

 

وأضافت الوزيرة أن نسـبة انتشار العنـف ضد النساء بالمجـال الحضري أعلى منها في المجال القـروي.

 

وأوضحت أن اللواتـي تتــراوح أعمارهـن بيــن 25 و29 ســنة كن أكثر عرضة للعنف.

 

وفــي الأماكن العموميــة، تعرض للعنف 12.4% مــن مجمــوع النســاء المغربيات البالغات مــا بيــن 18 و64 ســنة.

 

وقالت الوزيرة إن 13.4 % مـن النسـاء صرحن أنهـن تعرضـن لأفعـال عنـف بواسـطة الإنترنـت، واتضـح أن الفئـات العمريـة الشـابة هـي الأكثـر عرضـة لهـذا النـوع مـن العنـف. ويمثـل التحـرش 71.2% مـن أفعـال العنـف الممارسـة إلكترونيـا.

 

 

وبحسب المندوبية السامية للتخطيط، فإن عدد النساء بالمغرب بلغ في حدود منتصف عام 2018 نحو 17.67 مليون امرأة، أي أكثر بقليل من نصف سكان المملكة البالغ عددهم 35.74 مليون نسمة.

 

.

التالي
آخر الأخبار : شجار بين مومستين حول مبلغ مالي ينتهي بجريمة قتل بجرادة  «»   المغرب – بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات  «»   يهم مستعملي الطريق بسلا..توقف حركة المرور بشارع عين حوالة  «»   ازيلال.. توقيف تلميذتين ضمن عصابة خطيرة تنشط في مجال السرقة بالعنف  «»   يتيم يعرض استراتيجية التحول الرقمي في المغرب في منتدى الابتكار التقني في التعليم  «»   المغرب يترأس لقاء حول التفاعل بين مجلس السلم والأمن ومفوضية الاتحاد الإفريقي  «»   تونس: تحذير من انخراط وسائل الإعلام الخاصة في الأجندات الانتخابية لبعض المرشحين  «»   برشيد..توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضايا إجرامية مختلفة  «»   مصرع طفل في حادث انهيار جزء من جدار منزل بدوار بإقليم اشتوكة أيت باها  «»   تشتت الانتباه عند الأطفال يؤرق الاباء  «»