الرئيسية في الواجهة الحقاوي:الدعم المقدم لمؤسسات الرعاية الاجتماعية ارتفع إلى 154 مليون و880 ألف درهم

الحقاوي:الدعم المقدم لمؤسسات الرعاية الاجتماعية ارتفع إلى 154 مليون و880 ألف درهم

كتب في 21 مايو 2019 - 10:08 م
الحقاوي

عبّر ـ الرباط

 

 

قالت بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، إن الدعم المقدم لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، ارتفع خلال السبع سنوات الأخيرة من 94 مليون درهم سنة 2012 إلى 154 مليون و880 ألف درهم في 2019 بزيادة قدرت ب63,5 في المائة.

 

 

وأضافت الحقاوي الاثنين 20 ماي الجاري خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب على أن الاهتمام بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، تجاوز حاليا الاهتمام بالجانب المالي، إلى الجانب التشريعي لأنه تقول الوزيرة ” مدخل أساسي لإصلاح منظومة هذه المؤسسات”.

 

 

وأكدت الحقاوي أن الإعلان عن النصوص التطبيقية المتعقلة بالقانون الجديد 65.15 المتعلق بمؤسسات الرعاية الاجتماعية سيكون في المستقبل القريب، مشيرة إلى أن هذا القانون سيأتي بعدة مستجدات على مستوى تدقيق بعض المفاهيم والمبادئ المعمول بها في مجال الرعاية الاجتماعية.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : بالصور.. توقيف شابة داخل مقبرة متلبسة بدفن “سحر”  «»   حزب فوكس اليميني في إسبانيا يطالب ببناء جدار يفصل المغرب عن سبتة و مليلية  «»   التعديل الحكومي..العثماني يرفع المقترحات الى الديوان الملكي..  «»   إعادة انتخاب الناصري رئيسا للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم لولاية ثانية  «»   بعد “USB” بـ 700 درهم.. جماعة قروية نظمت حفل غداء حضره الوالي بـ55 مليون  «»   فاس..السجن لأعضاء العدالة و التنمية الأربعة المتورطين في مقتل بنعيسى أيت الجيد  «»   الشابة التي عثر عليها بحي الفرح تحترف “الدعارة” وأخرجت جثتها من قبرها  «»   مجهودات جبارة…هذا ما يفعله والي أمن سطات لتأمين المدن التابعة لنفوذه الترابي  «»   “فضيحة رادس” .. تفاصيل العقوبات والقرار الجديد للجنة الاستئناف  «»   “حَرّاك” مغربي ضرب ممثلة إيطالية على وجهها وعنّف زوجين وشتمهما  «»