الرئيسية شؤون تربوية الحسيمة: أولياء أمور التلاميذ متخوفون من تكرار مأساة تارودانت لهذا السبب

الحسيمة: أولياء أمور التلاميذ متخوفون من تكرار مأساة تارودانت لهذا السبب

كتب في 3 سبتمبر 2019 - 7:00 م
مدرسة

مراد هربال ـ عبّــر

 

في إطار مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط” يتابع المجتمع المحلي مجموعة مدارس “إريانن” التي شيدت على ضفاف وادي كبير بدوار “إسويقن” التابع لقيادة النكور بالحسيمة.

 

وطالب أولياء أمور التلاميذ بالدوار المذكور من المسؤولين وعامل الاقليم بالتدخل العاجل لوقف أشغال هذه المؤسسة التعليمية وإعادة النظر في المكان الذي تم اختياره لبنائها والمهدد بالفيضانات في أية لحظة.

 

ويأتي هذا بعد فاجعة ملعب تارودانت وما تلاها من تداعيات، أهمها استنجاد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الإقليميين من أجل جرد المؤسسات التعليمية المتواجدة بالقرب من الوديان وفي المناطق المنخفضة.

 

وطالب أمزازي الأكاديميات والمديريات، في رسالته عدد 19/0053، بتسطير برنامج محدد لتحويل المؤسسات المهددة تدريجيا إلى مناطق أكثر أمنا، خاصة تلك التي يحتمل تعرضها للسيول والفيضانات والإنجرافات”.

 

 

 

شاهد ايضا:

نجاة ركاب طائرة لارام

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

التالي
آخر الأخبار : بعد ندى حاسي.. ملكة جمال المغرب “بلقزيز” تتعرى في أمريكا  «»   غواتيمالا تنوه بجهود الملك محمد السادس من أجل السلام والاستقرار والتنمية  «»   بعدما نما ‘قرن الشيطان’ في رأسه.. تخلّص منه بعملية جراحية!  «»   مجلس حقوق الإنسان يعلن إحداث الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب  «»   طبيبة نادٍ شهير تعترف ممارسة الجنس مع اللاعبين  «»   مظاهرات حاشدة واعتقالات بفرنسا صباح اليوم  «»   مظاهرات حاشدة بمصر تطالب برحيل السيسي وللإعتصام ..  «»   الملك محمد السادس يرسل برقية إلى الرئيس الأرميني  «»   قرار من خليلوزيتش قد يمنع حمد الله من إخراج “الفيديو”.. !  «»   فرنسا..مواجهات في باريس والشرطة تعتقل 30 متظاهرا من السترات الصفراء  «»