الرئيسية شؤون تربوية الحسيمة: أولياء أمور التلاميذ متخوفون من تكرار مأساة تارودانت لهذا السبب

الحسيمة: أولياء أمور التلاميذ متخوفون من تكرار مأساة تارودانت لهذا السبب

كتب في 3 سبتمبر 2019 - 7:00 م
مدرسة

مراد هربال ـ عبّــر

 

في إطار مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط” يتابع المجتمع المحلي مجموعة مدارس “إريانن” التي شيدت على ضفاف وادي كبير بدوار “إسويقن” التابع لقيادة النكور بالحسيمة.

 

وطالب أولياء أمور التلاميذ بالدوار المذكور من المسؤولين وعامل الاقليم بالتدخل العاجل لوقف أشغال هذه المؤسسة التعليمية وإعادة النظر في المكان الذي تم اختياره لبنائها والمهدد بالفيضانات في أية لحظة.

 

ويأتي هذا بعد فاجعة ملعب تارودانت وما تلاها من تداعيات، أهمها استنجاد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الإقليميين من أجل جرد المؤسسات التعليمية المتواجدة بالقرب من الوديان وفي المناطق المنخفضة.

 

وطالب أمزازي الأكاديميات والمديريات، في رسالته عدد 19/0053، بتسطير برنامج محدد لتحويل المؤسسات المهددة تدريجيا إلى مناطق أكثر أمنا، خاصة تلك التي يحتمل تعرضها للسيول والفيضانات والإنجرافات”.

 

 

 

شاهد ايضا:

نجاة ركاب طائرة لارام

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

التالي
آخر الأخبار : زواج القاصرات المغربيات بالأجانب يُعرّضهن للاستغلال في شبكات للدعارة  «»   تطورات جديدة في قضية دهس سيّاح صينيين ومارّة مغاربة بفاس  «»   اعتقال معاق هتك عرض طفلين ..!!  «»   التعديل الحكومي لن يكون جزئيا..بل من شأنه أن يفرز حكومة جديدة..!!  «»   مستثمر مغربي يطالب باسترجاع حساباته البنكية  «»   حد السوالم.. انتشار ظاهرة سرقة السيارات  «»   جثة شابة مُهشمة الرأس في أحد دواوير إقليم شفشاون تستنفر الدرك الملكي  «»   بالڤيديو…”عادل الميلودي” يرتكب مخالفة سير ..!!  «»   مصالح الأمن تتفاعل مع فيديو السيدة التي تتدعي تعرضها للإغتصاب بواد زم  «»   فتح بحث قضائي للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة السرية بوجدة  «»