الحسيمة: أولياء أمور التلاميذ متخوفون من تكرار مأساة تارودانت لهذا السبب
الرئيسية شؤون تربوية الحسيمة: أولياء أمور التلاميذ متخوفون من تكرار مأساة تارودانت لهذا السبب

الحسيمة: أولياء أمور التلاميذ متخوفون من تكرار مأساة تارودانت لهذا السبب

كتب في 3 سبتمبر 2019 - 7:00 م
مدرسة

مراد هربال ـ عبّــر

 

في إطار مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط” يتابع المجتمع المحلي مجموعة مدارس “إريانن” التي شيدت على ضفاف وادي كبير بدوار “إسويقن” التابع لقيادة النكور بالحسيمة.

 

وطالب أولياء أمور التلاميذ بالدوار المذكور من المسؤولين وعامل الاقليم بالتدخل العاجل لوقف أشغال هذه المؤسسة التعليمية وإعادة النظر في المكان الذي تم اختياره لبنائها والمهدد بالفيضانات في أية لحظة.

 

ويأتي هذا بعد فاجعة ملعب تارودانت وما تلاها من تداعيات، أهمها استنجاد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الإقليميين من أجل جرد المؤسسات التعليمية المتواجدة بالقرب من الوديان وفي المناطق المنخفضة.

 

وطالب أمزازي الأكاديميات والمديريات، في رسالته عدد 19/0053، بتسطير برنامج محدد لتحويل المؤسسات المهددة تدريجيا إلى مناطق أكثر أمنا، خاصة تلك التي يحتمل تعرضها للسيول والفيضانات والإنجرافات”.

 

 

 

شاهد ايضا:

نجاة ركاب طائرة لارام

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : البيضاء..توقيف “خطاف” للاشتباه في تورطه في عدم الامتثال وتعريض الشرطة للخطر  «»   عاجل..وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك  «»   قضية “نصاب القريعة” تدخل مرحلة التأمل قبل النطق بالحكم  «»   تارودانت..تأجيل النظر في ملف رئيس الجماعة الذي أطاح به الرقم الأخضر للتليغ عن الرشوة  «»   جنايات فاس الإبتدائية تُبرّئ 7 متهمين من اختلالات مشاريع تنموية  «»   مسن يغتصب “معاقة” قبل أن يتزوج منها خوفا من السجن ولكن…  «»   إشكالية التطرف والإرهاب في واقعنا المعاصر…كيف يمكننا تحدي التطرف والإرهاب  «»   ارتفاع عدد الدول العربية التي سجلت فيها حالات إصابة بـ “كورونا”  «»   خنيفرة.. “المقصيون من خارج السلم” يحتجون أمام المندوبية الإقليمية لوزارة التعليم ويهددون بالتصعيد  «»   لحبيب حاجي يكتب عن رثاء سليمان الريسوني.. في تأبين قضية بوعشرين  «»