الحسابات الفلكية تكشف عن فاتح رمضان لسنة 2024

فسحة كتب في 20 فبراير، 2024 - 19:10 تابعوا عبر على Aabbir
فاتح رمضان 2024
عبّر

بدأ العد التنازلي للشهر الكريم، وبدأت معه التوقعات الفلكية تتحدث عن فاتح رمضان المبارك لعام 2024، أبرزها توقعات الحسابات الفلكية الرسمية، لكن اليقين لا يكمن سوى في رؤية الهلال بالعين المجردة.

فقد أعلن معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، منذ فترة سابقة من خلال منشور له على موقعه الإلكتروني أن اليوم الأول من شهر رمضان 2024 سوف يوافق يوم الإثنين 11 مارس 2024 وبذلك يكون بيننا وبين قدوم الشهر الكريم 30 يومًا حسب ما أشار إليه المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وغالبا ما تتواف التوقعات الفلكية والحسابات، مع فاتح رمضان، بحث صدقت توقعات المعاهد طيلة الـ10 سنوات الأخيرة.

عدد أيام شهر رمضان

وحسب منشور المعهد الفلكي، فإن الحسابات تشير إلى أن  فاتح شهر رمضان 2024 من المقرر أن يكون أول أيامه فلكيًا يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، وينتهي الثلاثاء الموافق 9 أبريل والذي يوافق 30 رمضان، حيث من المتوقع أن يستمر لمدة 30 يومًا.

وشهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة القمريّة، ويأتي بعد شهر شعبان، ويتبعه شهر شوّال، وقد فضّله الله -تعالى- على باقي أشهر السنة؛ لأنّه أحد أركان الإسلام، كما أنَّ صيامه فَرض على كلّ مسلم، وعنه قال النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ).

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع