الحزب الحاكم بتركيا يقدم مشروع قانون لإخلاء الشوارع من الكلاب الضالة

أخبار دولية كتب في 13 يوليو، 2024 - 11:05 تابعوا عبر على Aabbir
الكلاب الضالة
حمزة غطوس

تقدم الحزب الحاكم في تركيا، أمس الجمعة، بمشروع قانون إلى البرلمان يهدف إلى إخلاء شوارع البلاد من الكلاب الضالة، وهو ما أثار موجة من السخط بين الحقوقين و المدافيعن عن حقوق الحيوانات.

وأشار مشروع القانون المقترح من حزب العدالة والتنمية، إلى تكليف البلديات بجمع الكلاب الضالة من الشوارع ونقلها إلى أماكن إيواء وعرضها على من يريد اقتناءها، بينما ستقتل الكلاب الشرسة أو تلك التي تعاني من أمراض لا علاج لها.

وفي السياق ذاته انتقد مجموعة من الحقوقيين والمدافعين عن حقوق الحيوانات، هذه الخطوة مقترحين بدل ذلك القيام بحملة للتعقيم الجماعي بدل حبس الكلاب في أماكن إيواء.

وقال عبد الله جولر رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية للصحفيين إن “الشوارع ليست مكانا تعيش فيه الكلاب. لكن من حقها العيش في أماكن إيواء مناسبة أكثر”.

وجاء في نسخة سابقة من مشروع القانون، والتي تم تسريبها إلى وسائل الإعلام التركية قبل أشهر، إنه يمكن قتل كل كلاب الشوارع في غضون شهر، لكن تم إلغاء هذا البند بعد غضب شعبي.

ووفقا لمشروع القانون، يقدر عدد كلاب الشوارع في تركيا بـ4 ملايين كلب، وقد وعقمت البلديات 2.5 مليون كلب خلال العشرين عاماالماضية.

ويلزم التشريع الحالي البلديات بتعقيم وتطعيم جميع كلاب الشوارع ثم تركها حيث تم العثور عليها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع