الحجر الصحي.. الحكومة تتجه نحو العودة لتشديد الإجراءات الوقائية وتدرس الخطوات المقبلة

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
الحجر الصحي

تابعنا على جووجل نيوز

21 يوليو 2021 - 4:41 م

زربي مراد – عبّر

 

الحجر الصحي.. الحكومة تتجه نحو العودة لتشديد الإجراءات الوقائية وتدرس الخطوات المقبلة

 

بعد عودة إصابات ووفيات فيروس كورونا ومتحوراته للارتفاع في الآونة الأخيرة، بات تشديد الإجراءات الاحترازية ضرورة ملحة تجنبا لانتكاسة وبائية وقد تصل الى الحجر الصحي.

و نقلت مصادر إعلامية عن مصدر حكومي رفيع المستوى، أن السلطات المختصة تتجه نحو سن المزيد من الإجراءات المشددة لمحاصرة الفيروس، مشيرا إلى أن استمرار ارتفاع الوفيات والمصابين يجبر الحكومة على العودة للتشديد. او  ربما العودة الى الحجر الصحي..

و كشف المسؤول الحكومي الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الحكومة ستمنع مجموعة من الأنشطة الأخرى بشكل تدريجي بعد مرور مناسبة عيد الأضحى.

و أكد المسؤول الحكومي ذاته، أن الجهات المعنية تنكب على دراسة الخطوات المقبلة بعد البلاغ الحكومي الأخير حول التدابير الإحترازية الجديدة، والتي سينطلق العمل بها يوم الجمعة المقبل.

و عزا ذات المصدر أسباب الإرتفاع في المصابين والوفيات بفيروس كورونا إلى تخفيف الإجراءات الوقائية وتعامل المواطنين مع الوباء باللامبالاة والاستخفاف.

و حذر المصدر من كارثة حقيقية تهدد البلاد على غرار ما تعانيه بعض دول الجوار، داعيا الجميع إلى تحمل مسؤولياته.

و كانت الأيام القليلة الماضية عرفت ارتفاعا ملحوظا في عدد إصابات ووفيات، فيروس كورونا بجميع أنواعه، حيث سجل
المغرب خلال الساعات الـ24 الماضية 3631 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليصل إجمالي الإصابات إلى 562416 إصابة، فيما سجلت 20 حالة وفاة بالفيروس، ليصل بذلك إجمالي الوفيات منذ بدء الوباء إلى 9486 وفاة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب