الرئيسية حوادث الحبس لصانع أسنان قتل طفلا

الحبس لصانع أسنان قتل طفلا

كتب في 15 يونيو 2019 - 2:54 ص
اعتقال

عبّر ـ صحف

 

 

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية تطوان، الاثنين الماضي، صانع أسنان تسبب في مصرع طفل أثناء اقتلاع ضرس، وحكمت عليه بسنة واحدة حبسا نافذا، مع أداء تعويض مدني لفائدة أسرته قدره 30 مليون سنتيم، و 10 آلاف درهم لفائدة نقابة أطباء الأسنان التي تدخلت طرفا في هذه القضية.

 

 

وتعود فصول القضية، إلى منتصف غشت 2017، حينما توجه (إ.ع)، يبلغ من العمر 12 سنة، رفقة والده، إلى عيادة صانع أسنان كان يعلق “لوحة”على باب عيادته، ينتحل من خلالها صفة طبيب أسنان بواد لو، إذ قام المشتبه فيه بخلع ضرس الطفل في ظروف غير صحية، ليصاب بتسمم حاد في الدم، بالإضافة إلى نزيف قوي. وفي محاولة لتدارك الخطأ الطبي الذي ارتكبه في حق الضحية، نقل صانع الأسنان الطفل الذي يحمل الجنسية الإسبانية، على وجه السرعة إلى المركز الصحي الموجود بالمدينة، وبمجرد ما علم بوفاته لاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة، بعد أن أزال جل اللوحات التي تشير إلى أنه كان ينتحل صفة طبيب أسنان من واجهة المحل الذي كان يزاول فيه.

 

 

وفر المتهم مباشرة بعد مصرع الطفل، قبل إيقافه من قبل مصالح الدرك الملكي بالناظور، في مارس الماضي، بعد صدور مذكرة بحث تتعلق بانتحاله صفة طبيب أسنان، وتسببه في وفاة طفل بواد لو. وأحيل المشتبه فيه (أ. ط)، البالغ من العمر 27 سنة، على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان، ليتقرر عدم الاختصاص ويحال الملف على الوكيل العام، الذي أعاد المسطرة إلى المحكمة الابتدائية على اعتبار أن الأفعال المنسوبة إلى صانع الأسنان هي جنح من اختصاص المحكمة الابتدائية.
ووفق التقرير الطبي الذي أنجز بأمر من النيابة العامة، فإن الطفل عانى بسبب “غيبوبة نتيجة تسمم حاد مع نزيف”، وهو ما أرداه قتيلا في أقل من 24 ساعة.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : المغرب – بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات  «»   يهم مستعملي الطريق بسلا..توقف حركة المرور بشارع عين حوالة  «»   ازيلال.. توقيف تلميذتين ضمن عصابة خطيرة تنشط في مجال السرقة بالعنف  «»   يتيم يعرض استراتيجية التحول الرقمي في المغرب في منتدى الابتكار التقني في التعليم  «»   المغرب يترأس لقاء حول التفاعل بين مجلس السلم والأمن ومفوضية الاتحاد الإفريقي  «»   تونس: تحذير من انخراط وسائل الإعلام الخاصة في الأجندات الانتخابية لبعض المرشحين  «»   برشيد..توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضايا إجرامية مختلفة  «»   مصرع طفل في حادث انهيار جزء من جدار منزل بدوار بإقليم أيت باها  «»   تشتت الانتباه عند الأطفال يؤرق الاباء  «»   الحاجة الحمداوية في المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية..  «»