الحبس النافذ لــ 21 معتقلا بسبب رفع الراية الأمازيغية في الجزائر
الرئيسية أخبار عربية الحبس النافذ لــ 21 معتقلا بسبب رفع الراية الأمازيغية في الجزائر

الحبس النافذ لــ 21 معتقلا بسبب رفع الراية الأمازيغية في الجزائر

كتب في 12 نوفمبر 2019 - 4:04 م
الحبس

 

عبّر ـ وكالات

 

أصدرت محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة الجزائر، صباح اليوم الثلاثاء، حكما بالحبس لمدة سنة واحدة مع ستة أشهر غير نافذة في حق 21 موقوفا في إطار الحراك الشعبي، وذلك بتهمة المساس بالوحدة الوطنية مع دفع غرامة مالية تقدر بـ 30 ألف دينار جزائري.

 

 

وبعد جلسة دامت يوما كاملا، أصدر قاضي الجلسة حكما بالحبس “ستة أشهر حبسا نافذا وستة أشهر موقوفة التنفيذ” في حق 21 شابا تم توقيفهم في المسيرات الشعبية السلمية التي تعرفها العديد من الولايات منذ 22 فبراير المنصرم، بتهمة المساس بالوحدة الوطنية من خلال “حمل الراية الامازيغية وتوزيع لواصق ومنشورات”.

 

 

كما قضت المحكمة أيضا بدفع غرامة مالية تقدر بـ 30 ألف دينار جزائري لكل واحد منهم مع مصادرة كل المحجوزات التي كانت بحوزتهم.

 

 

وتم خلال، نفس الجلسة، تأجيل محاكمة 20 موقوفا آخرين متابعين بنفس التهم، الى 18 نونبر الجاري، 11 منهم يتواجدون رهن الحبس المؤقت و9 تحت الرقابة القضائية.

 

 

وشهد الشارع المحاذي لمبنى محكمة سيدي امحمد، منذ الساعات الاولى من المحاكمة، توافد العديد من المواطنين أغلبهم من عائلات الموقوفين للمطالبة بالإفراج عنهم وسط حضور أمني مكثف.

 

 

 

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : انقلاب شاحنة محملة بالطماطم بمركز أولاد دحو نواحي إنزكان  «»   مكناس..اعتقال 3 أشخاص بتهمة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية  «»   عصبة الابطال..الرجاء البيضاوي فيتا كلوب الكونغولي  «»   البيضاء تحتضن معرضا للصناعات الغذائية والضيافة  «»   الخارجية الأمريكية تنفي تطرق بومبيو لملف التطبيع مع اسرائيل مع المسؤولين المغاربة  «»   النقيب بن عمرو يعتبر المادة 9 مسا باستقلالية القضاء  «»   أمير المؤمنين يترأس حفلا دينيا بمناسبة الذكرى الواحدة والعشرين لوفاة المغفور له الملك الحسن الثاني  «»   جماعة المحمدية..بسبب الغياب المتكرر مجلس ايمان صبير يتجه نحو إقالة مستشارين من حزب المصباح  «»   إعادة تهيئة الحديقة العمومية “المسيرة” بمدينة مديونة  «»   حظر التجوال بـ”الرباط سانتر” ومنع الوفوذ له وتسوية الأوضاع متواصلة  «»