الجيش المغربي يحذر المغاربة من فيروس يخترق الهواتف الذكية
الرئيسية أخبار تقنية الجيش المغربي يحذر المغاربة من فيروس يخترق الهواتف الذكية

الجيش المغربي يحذر المغاربة من فيروس يخترق الهواتف الذكية

كتب في 9 أكتوبر 2019 - 11:18 ص
هواتف

عبّــر ـ صحف

 

حذر الجيش المغربي المغاربة من خطر فيروس إلكتروني يقتحم هواتفهم، ويسمح بالتجسس عليهم والتحكم كليا في هواتفهم الذكية، حسب “المساء”.

 

وأوضحت اليومية أن الخطر الإلكتروني الذي يمثله هذا الفيروس مرتفع، حيث تم رصد ثغرة بعنوان “ZERO DAY” على نظام التشغيل “أندرويد”، مما يسمح بالتحكم الكلي في الهواتف الذكية، والوصول إلى المعلومات والمعطيات السرية به، ويتعلق الأمر بهواتف بيكسيل 1/1XL، وبيكسيل 2/2XL، وهواوي P20، وأوبو A3، وموتورولا Z3، وإل جي أوريو، وسامسونغ S7/S8/S9، وXiaomi Redmi 5A، وNote 5/A1.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : عاجل الناظور : هزة أرضية تخرج ساكنة العروي من منازلهم  «»   أنباء تفيد ترجح التحاق سميرة سيطايل بسفارة المغرب بباريس  «»   علماء: هكذا تتواصل الأبقار مع بعضها  «»   الشيخ السلفي الغزراني عامر يستفيد من عفو ملكي كريم  «»   ماكرون يتصل بالملك لدعم جهود الرباط في حل أزمة ليبيا  «»   درك الدروة يستعملون سلاحهم لتوقيف تاجر مخدرات تورط في حادثة سير مميتة  «»   هذا ما قضت به ابتدائية مراكش في حق سيدة تستغل رضيعا في التسول  «»   لقاء وطني لحراس الأمن الخاص بمدينة مراكش يوم غد الأحد  «»   أحفير.. حجز سيارة محملة بالخمور المهربة  «»   نصف مليون دولار لقتيل منزل نانسي عجرم مقابل التنازل  «»