الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة تتابع الإنزلاقات وتجاوزات الأطباء
الرئيسية الاسرة والصحة الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة تتابع الإنزلاقات وتجاوزات الأطباء

الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة تتابع الإنزلاقات وتجاوزات الأطباء

كتب في 14 فبراير 2020 - 5:30 م
جمعية المصحات الخاصة

أبو سجود ـ عبّــر

 

أكدت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة بالمغرب، أنها تلقت باندهاش كبير، محتوى ومضمون محضر الجمع للهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، المنعقد مؤخرا بطنجة، وذكرتها في بلاغ لها بسلطتها القانونية كما حددها القانون، التي تنحصر في المحافظة على أخلاقيات المهنة والعمل على تطبيق القانون.

 

وأوضحت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، أنها تتابع ما وصفته بالانزلاقات والتجاوزات، المتمثلة في سعي ومحاولة الهيئة للتحول إلى مشرّع قانوني، قد يسمح للأطباء والموظفين والأساتذة في الطب، بالعمل في القطاع الخاص، ما بين العيادات والمصحات.

 

ودعت الجمعية هيئة الأطباء والطبيبات الوطنية، إلى العودة لجادّة الصواب، وحثتها على التقيّد بالقانون 131.13 والحرص على تطبيق مضامينه، وأن تتعامل انطلاقا من مرجعية القانون المنظم للوظيفة العمومية، احتراما لنبل مهنة الطب وحفاظا على كرامتها، دون خلط ولا تسيّب، وفي كامل الوضوح. كما أكدت الجمعية عن تضامنها مع كل الفصائل النقابية الطبية بالقطاع الخاص، ودعتها إلى الوحدة النضالية لصالح تغيير نمط الاقتراع الانتخابي المقبل، نحو هيئة مستقبلية، تضمن تمثيلية تعادلية لكل قطاع، خارج تحالفات من قبيل ما عرفته انتخابات 2018، وشددت على ضرورة أن يتحمل لكلّ مسؤوليته، سواء كان طبيبا أو مصحة، والحرص على الالتزام بالقانون والتحلي بالمصداقية.

 

 

شاهد أيضا

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : لحبيب حاجي يكتب عن رثاء سليمان الريسوني.. في تأبين قضية بوعشرين  «»   متزوجة تخون زوجها الأبكم وبحضوره في المنزل بتارودانت  «»   درك اليوسفية يلقي القبض على عون سلطة متلبسا بتلقي رشوة  «»   صراعات عنيفة بين نقابتين بمناجم جبل عوام بمريرت تكشف تواطؤ الادارة  «»   الرباط: ندوة صحفية لإعطاء تقرير الإندماج المغاربي  «»   الملك يهنئ سلطان بروناي دار السلام  «»   عسكري يغتصب قاصر بطريقة “سادية” في فاس  «»   الرميد يدافع عن مقاربة المغرب في مناهضة التعذيب في جنيف  «»   فاتح رجب هو يوم الثلاثاء بالمغرب  «»   وجدة .. ثلاثة أشخاص أمام النيابة العامة للاشتباه في تورطهم في سرقة السيارات  «»