الجمعية المغربية ‏لجراحة ‏المسالك البولية بالمنظار تنظم مؤتمرها الـ9 بالبيضاء

الجمعية المغربية
نشر في 11 فبراير، 2021

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

11 فبراير 2021 - 8:45 ص

عبّــر 

 

تعقد ‏الجمعية المغربية ‏لجراحة ‏المسالك البولية بالمنظار، في إطار الفعاليات العلمية،‏ ‏مؤتمرها التاسع، ابتداء من اليوم الخميس 11 فبراير 2021 إلى غاية  الذي سوف ينظم أيام 13 منه، بجامعة محمد السادس للعلوم الصحية، ‏في الدار البيضاء.

 

وعلى غرار المؤتمرات الدولية ، ونظرا للظروف الصحية الحالية، يعتمد المنظمون تقنية التواصل عن بعد، ويكون عدد الحضور داخل قاعة المؤتمرات محدودا، في احترام تام للإجراءات الوقائية ضد جائحة كوفيد-19.

 

‏ويعد هذا اللقاء العلمي للأطباء المغاربة العامين والاختصاصيين، فرصة ‏للتكوين المستمر وتبادل التجارب مع خبراء عالميين في جراحة المسالك البولية والفحص بالأشعة والأمراض السرطانية و‏العلاج بالأشعة.

 

‏يتضمن هذا المؤتمر محاضرات ‏في مواضيع ‏شتى، تهم سرطان الكلى، ‏سرطان البروستات، سرطان المثانة، كما ستتم خلاله دراسة المستجدات حول التضخم الحميد للبروستات، وعلاج حصى الكلي، والطرق الحديثة لعلاج المشاكل الجنسية ومدى تأثيرها على العلاقات الأسرية. وسيكون هذا المؤتمر فرصة لتدارس الطب التجديدي والخلايا الجذعية، والمكانة المتوخاة لعلاج أمراض تخص المسالك البولية وباقي الأمراض.

 

وفي ختام هذا اللقاء، سوف يتم التذكير بأهمية الوقاية، سيما في ظل جائحة كوفيد-19. وبالموازاة مع المحاضرات العامة، سيتم تنظيم ورشات عمل لعرض تقنيات جراحية حديثة. ويشكل هذا المؤتمر فرصة للأطباء في طور التكوين والأساتذة الباحثين لعرض أبحاثهم العلمية ومناقشتها في إطار توصيات المجامع العلمية.

 

وسيكون الافتتاح الرسمي لهذا المؤتمر يوم الخميس 11 فبراير 2021، على الساعة السادسة مساء، وتلقى خلاله محاضرة تحت عنوان : الختان في صميم الديانات، من تأطير أطباء وخبراء وشخصيات دينية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب