الرئيسية في الواجهة الجمعة..بدء رحلات عودة الحجاج المغاربة إلى أرض الوطن

الجمعة..بدء رحلات عودة الحجاج المغاربة إلى أرض الوطن

كتب في 15 أغسطس 2019 - 9:38 ص
الجمعة..بدء رحلات عودة الحجاج المغاربة إلى أرض الوطن

عبّر-و م ع 

 

يبدأ الحجاج المغاربة أولى رحلات العودة إلى أرض الوطن غدا الجمعة، بعد إتمامهم اليوم الأربعاء ثالث أيام التشريق، مناسك الحج.

 

 

وأفاد مصدر من البعثة المغربية للحج أن الفوج الأول من الحجاج العائدين إلى أرض الوطن سيتوزع على ثلاث رحلات تتجه الأولى إلى الرباط فيما ستتوجه الأخريين إلى الدار البيضاء.

 

 

وأتم حجاج بيت الله الحرام غير المتعجلون، اليوم، أداء نسك رمي الجمرات بمشعر منى، في آخر أيام التشريق قبل مغادرتهم مكة بالطواف حول البيت العتيق للوداع.

 

 

وكان رئيس الوفد الرسمي للحجاج المغاربة لهذا الموسم كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات السيد حمو أوحلي، أكد أن الحجاج المغاربة قد أدوا مناسكهم لهذا العام “في يسر وطمأنينة وفي ظل ظروف جد عادية”.

 

 

يذكر أن عدد الحجاج المغاربة في موسم الحج الحالي يقدر بنحو 32 ألف حاج وحاجة، منهم 22 ألفا ضمن التنظيم الرسمي، و10 آلاف مع وكالات الأسفار.

 

 

وبلغ عدد حجاج بيت الله الحرام لموسم الحج الحالي مليونين و489 ألفا و406 حاجا وحاجة، منهم مليون و855 ألف حاج من الخارج و634 آلاف و379 من الداخل حسب إحصائيات رسمية سعودية.

 

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

التالي
آخر الأخبار : غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية ووحدة المغرب الترابية  «»   هتك عرض مصرية داخل مكتب تجاري  «»   بعد روبرطاج عبِّر “ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح للنفايات ” … شركة أوزون للنظافة تدخل على الخط.  «»   سلا.. الشرطة توقف أربعة أشخاص بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء  «»   الجزائر .. تواصل المظاهرات للأسبوع الـ 31 رغم الانتشار الأمني المكثف  «»   مصر تحت القصف وسيناريو ثورة يناير يتكرر فهل سيرحل السيسي؟ “فيديو”  «»   المحكمة تقول كلمتها في حق ابطال “قصارة مستشفى خريبكة”..  «»   ” النيابة العامة تسقط تهمة الخيانة الزوجية عن الممثلة “نجاة الوافي ” وتتهمها بالتحريض على الدعارة  «»   شجار في الشارع العام يفضح متزوجة في حالة سكر وخليلها  «»   السيسي حول مصر إلى سجن كبير حسب واشنطن بوست  «»