الجمعة..بدء رحلات عودة الحجاج المغاربة إلى أرض الوطن
الرئيسية في الواجهة الجمعة..بدء رحلات عودة الحجاج المغاربة إلى أرض الوطن

الجمعة..بدء رحلات عودة الحجاج المغاربة إلى أرض الوطن

كتب في 15 أغسطس 2019 - 9:38 ص
الجمعة..بدء رحلات عودة الحجاج المغاربة إلى أرض الوطن

عبّر-و م ع 

 

يبدأ الحجاج المغاربة أولى رحلات العودة إلى أرض الوطن غدا الجمعة، بعد إتمامهم اليوم الأربعاء ثالث أيام التشريق، مناسك الحج.

 

 

وأفاد مصدر من البعثة المغربية للحج أن الفوج الأول من الحجاج العائدين إلى أرض الوطن سيتوزع على ثلاث رحلات تتجه الأولى إلى الرباط فيما ستتوجه الأخريين إلى الدار البيضاء.

 

 

وأتم حجاج بيت الله الحرام غير المتعجلون، اليوم، أداء نسك رمي الجمرات بمشعر منى، في آخر أيام التشريق قبل مغادرتهم مكة بالطواف حول البيت العتيق للوداع.

 

 

وكان رئيس الوفد الرسمي للحجاج المغاربة لهذا الموسم كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات السيد حمو أوحلي، أكد أن الحجاج المغاربة قد أدوا مناسكهم لهذا العام “في يسر وطمأنينة وفي ظل ظروف جد عادية”.

 

 

يذكر أن عدد الحجاج المغاربة في موسم الحج الحالي يقدر بنحو 32 ألف حاج وحاجة، منهم 22 ألفا ضمن التنظيم الرسمي، و10 آلاف مع وكالات الأسفار.

 

 

وبلغ عدد حجاج بيت الله الحرام لموسم الحج الحالي مليونين و489 ألفا و406 حاجا وحاجة، منهم مليون و855 ألف حاج من الخارج و634 آلاف و379 من الداخل حسب إحصائيات رسمية سعودية.

 

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : الأميرة للا خديجة تطفئ شمعتها الثالثة عشرة  «»   حقيقة حساب مون بيبي و مفاجأت تنشر لأول مرة  «»   آخر التطورات بشأن فيروس كورونا المستجد في أوروبا  «»   طنجة.. شرطة الميناء تحبط عملية لتهريب كمية مهمة من المخدرات  «»   أمن بني مكادة يوقف مبحوثا عنه بتهم تتعلق بالسرقة  «»   حريق يلهب شقة بإقامة النرجس شارع إمنزولا …بالبيضاء  «»   الناظور.. مدير الخزانة الحسنية بالقصر الملكي يحاضر في “علم المخطوط الكوديكولوجي”  «»   25 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اسبانيا  «»   بتعليمات ملكية.. تشكيل لجنة عليا خاصة برصد ومراقبة تطورات “كورونا”  «»   الضريف..الحديث عن الجفاف غير وارد اللحظة و الأعلاف تحافظ على أثمنها لأنها مستوردة و الحبوب في إرتفاع  «»