الجزائر..مرشح رئاسة يؤكد على ضرورة القترب من المغرب

الجزائر..مرشح رئاسة يؤكد على ضرورة القترب من المغرب

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

9 نوفمبر 2019 - 12:45 م

 

 

 

عبّر-متابعة 

 

 

دعا المرشح الرئاسي، و وزير العدل الجزائري السابق علي بن فليس، إلى ضرورة الإقتراب من المغرب لحل جميع الإختلافات التى جعلت حدود بلاده معها مغلقة منذ العام 1994 .

 

تصريح بن فليس، أبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية الجزائرية المقررة فى 12 دجنبر القادم، بثه تلفزيون قناة البلاد الجزائرية، و و جاء بعد تصريحات مماثلة  أدلى بها عدد من السياسيين البارزين فى الجزائر، الذين دعو  إلى تصحيح الأخطاء التى شابت العلاقات الدبلوماسية مع المغرب إبان فترة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

 

 

وأجاب بن فليس ، على سؤال مقدم من برنامج القناة “استيديو الرئيس” ، “هل ستطرح ملف فتح الحدود البرية بين الجزائر والمغرب؟” ، نعم لفتح النقاش والحوار في هذا الملف

 

 

وقال، ” لا يجب أن نخلق عداوة مع المغرب، بل يجب أن نقترب منه”.

 

 

تصريحات بن فليس، تجعله أول مرشح لرئاسة الجزائر بعد بعد إزاحة بوتفليقة ، يكشف عن نواياه بشأن العلاقة القادمة مع المغرب حيث عبر وبسكل صريح عن طرح إيجابي لتسوية الخلافات وفتح الحدود البرية بين البلدين الشقيقين، خاصة بعد التطورات الأخيرة التي أبانت عن تلاحم كبير بين الشعبين، مثلما حدث في منافسات كأس أمم إفريقيا.

 

 

يذكر أن اللجنة المركزية لحزب “طلائع الحرية” الحزائري أعلنت ترشيح علي بن فليس للانتخابات الجزائرية المقررة في 12 دجنبر 2019.

 

 

و سبق أن ترشح بن فليس، لرئاسة الجزائر مرتين، الأولى كانت في سنة 2004 عن جبهة التحرير الوطني، والثانية كمرشح مستقل عام 2014.

 

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )