الجزائر..حملة انتخابية تعتمد خريطة مغاربية تدعم الوحدة الترابية للمغرب تثير ضجة
الرئيسية تقارير الجزائر..حملة انتخابية تعتمد خريطة مغاربية تدعم الوحدة الترابية للمغرب تثير ضجة

الجزائر..حملة انتخابية تعتمد خريطة مغاربية تدعم الوحدة الترابية للمغرب تثير ضجة

كتب في 21 أكتوبر 2019 - 2:08 م

 

 

عبّر-متابعة

 

 

مازال صدى الجدل السياسي الكبير الذى أثارته منشورات خاصة بالحملة الانتخابية، نسبت إلى لأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي ووزير الثقافة الجزائري السابق عز الدين ميهوبي، لا تفصل فى خريطة مغاربية أعدت لخوض المعترك الإنتخابي القادم ، الصحراء عن المملكة المغربية، يتسع بين المتتبعين بالجزائر

 

 

وامتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بعشرات التعاليق على صورة للمرشح الرئاسي تتوسط خريطة مغاربية غاب عنها خط فصل الفاصل الذي كانت تعتمده الجزائر على وجه الخصوص في رسم خريطة المغرب.

 

و فسر معلقون على الخريطة المغاربية الجديدة الصادرة عن الجزائر بأنها عنوان للمرحلة المقبلة فى الجزائر وهي حسب رأي بعضهم مقدمة ل”تغييرات على السياسية الخارجية الجزائرية التي ظلت وإلى اليوم -رسميا -تعترف ب”الجمهورية العربية الصحراوية”.

 

 

غير أن الحزب، الذي يقوده عز الدين ميهوبي، بالنيابة، قال إن شعار الحملة الانتخابية الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل لمرشح الحزب غير لائق .

 

 

وقال في بيان منشور: ” في ظل انتشار بعض الصور على مواقع التواصل الاجتماعي للراغب في الترشح للانتخابات الرئاسية، عز الدين ميهوبي، مرفقة بشعار مزعوم لحملته الانتخابية يوضح التجمع الوطني الديمقراطي أن هذه المنشورات لا تلزم إلا ناشريها ولم تصدر بتاتا عن المعني”.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : مواجهة خطيرة بين أفعى الكبرى و عيساوي … فيديو يقطع الأنفاس  «»   استقبال رسمي للمغربية المشاركة في “تحدي القراءة العربي”  «»   انتشار فيديو لشخص يقول أنه تدخل لتخفيف حكم قضائي يثير المغاربة والنيابة العامة تتدخل..  «»   العثور على هيكل عظمي مكبل اليدين وجماجم بشرية ببئر مهجور نواحي تارودانت (صور)  «»   محاكمة”لكناوي”..المحامي يؤكد سبب الإعتقال والمفاجأة في الفيديو  «»   أفورار..طلبة يحاصرون حافلات للنقل الحضري  «»   تعديلات استثنائية طالت مشروع “ميزانية 2020”  «»   هكذا علّقت الحكومة على “جراثيم مياه سيدي حرازم”  «»   اتهامات لدنيا بطمة بتكبير الارداف و مناطق اخرى.. وهي ترد بكلام نابي  «»   على خلفية اعتقال “الكناوي”..الحكومة تؤكد أن “الراب” يجب أن تحترم فيه الثوابت  «»